• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأوفست» يعزز شراكة القطاعين العام والخاص في التصنيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست (أديوك 2015) أعماله أمس، والذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اليوم اليومين الماضيين في فندق «ريتز كارلتون أبوظبي جراند كنال».

وأشاد مجلس التوازن الاقتصادي في أبوظبي الذي نظم الحدث بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأوفست والتجارة المقابلة (غوكا) ومقره واشنطن واتحاد صناعات الطيران والدفاع والأمن ببريطانيا، بالنتائج الإيجابية التي حققها المؤتمر في دورته الخامسة.

وأجمع المشاركون في المؤتمر من الشخصيات الحكومية في قطاع التصنيع الدفاعي العالمي ووفود الدول المشاركة من أكثر من 25 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، على أن هذا المؤتمر يسهم في تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في قطاع التصنيع الدفاعي والمدني علي حد سواء.

وألقى لوك فينيرون الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» في الجلسة الختامية، كلمة ركز فيها على التطورات في قطاع التصنيع الدفاعي بدولة الإمارات في ظل الشركة الجديدة.

وقال « إن شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) تعتبر المنصة الأولى من نوعها في المنطقة على صعيد ما تقدمه من خدمات عسكرية متكاملة وخدمات التصنيع الوطني، في منشآت مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وبتقنيات وخدمات دعم رفيعة المستوى».

وأشار إلى أن الشركة تجمع مختلف القدرات والكفاءات في قطاع الصناعات العسكرية في الإمارات العربية المتحدة في إطار منصة موحدة ومتكاملة، بهدف تحسين القيمة للعملاء والمساهمين والشركاء وغيرهم من أصحاب المصلحة والجهات المعنية.

وكانت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وشركة توازن القابضة قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن إطلاق شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك)، في خطوة تهدف إلى تأسيس منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات العسكرية.

وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في مجلس التوازن الاقتصادي في تصريح بمناسبة اختتام المؤتمر: «إن النتائج إيجابية للغاية ونحن متفائلين بمستقبل التعاون بين الإمارات والدول الصناعية لإنشاء مشروعات تكاملية تخلق المزيد من فرص العمل وتسهم في تنويع مصادر الدخل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض