• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

عبدالعزيز النعيمي يكرم «سفراء التميز»

عجمان تتبنى خطة سياحية تنسجم مع رؤية الدولة والمعايير العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

عجمان (الاتحاد) - أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أمس أن الإمارة تبنت خطة استراتيجية طموح تنسجم مع رؤية دولة الإمارات إزاء القطاع السياحي، وتتوافق مع المعايير العالمية في هذا المجال. وقال خلال تكريمه المشاركين في البرنامج التدريبي «سفراء التميز»، إن إمارة عجمان وصعت خطتها للتنمية السياحية بعد إجراء دراسات تحليلية وفق مناهج علمية وعملية ضمن الإطار العام الذي حددته حكومة الإمارة لتوجهاتها المستقبلية لتطوير وتنمية السياحة المستدامة. وأضاف “إن التميز ثقافة ومنهج عمل لا يؤثر في أداء المؤسسات فحسب، بل يترك بصمته في حياة الأشخاص الذين يتبنون مبادئه ويسيرون على نهجه”.

ونوه بأن التحدي الحقيقي الذي تواجهه أي مؤسسة جديدة يتركز في كيفية إحداث نقلة نوعية لتحسين جودة الأداء والخدمات مع تهيئة البيئة المحفزة للإبداع، مؤكدا أن تلك الثقافة ما هي إلا جزء من مسيرة عمل مستدامة في حياة المؤسسات.

وأكد ضرورة تحويل هذه الرؤى إلى قرارات استراتيجية فاعلة ومشروعات طموحة وبرامج متميزة مبتكرة، مع التركيز على بناء القادة لتحقيق المستقبل الواعد الذي ننشده.

وتابع قائلا إن تبني خيارات الجودة في تقديم الخدمات والمنتجات لا يمكن أن يتم بمعزل عن تحسين جودة أداء مقدمي الخدمة وتطوير قدراتهم المهنية للتعامل مع أحدث الأدوات والوسائل من خلال التدريب والتعلم، مؤكدا دعم القيادة للموارد البشرية، خاصة تلك المعتمدة على التخطيط والإبداع، بهدف تحقيق أفضل النتائج المؤسسية.

جرى تنظيم البرنامج التدريبي تحت شعار “سفراء التميز” وقدمه فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان على مدار أسبوعين لموظفي الدائرة.

وقال رئيس دائرة التنمية السياحية إن هذا البرنامج التدريبي، الذي تعد إدارة التغيير أحد محاوره، يهدف لتعزيز الكفايات المعرفية والمهارية للمشاركين والمشاركات، وكان فرصة لطرح الأفكار حول أفضل السبل والممارسات الإدارية بما يسهم في نشر ثقافة الجودة وتحسين الخدمات لنيل أعلى مستوى لرضا المتعاملين والشركاء.

وأضاف أن الدائرة، في سعيها نحو تحقيق التميز والارتقاء بكوادرها البشرية، تؤكد التزامها بتقديم خدمات نوعية ومميزة إلى شركائها من القطاع الخاص ورفع مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتطوير نظام الجودة والمحافظة على تطبيقه، وفاء بتطلعات رؤية ورسالة الدائرة في رعاية مصالح المعنيين.

ودعا الشيخ عبد العزيز بن حميد موظفي دائرة التنمية السياحية بعجمان لتقديم أفضل ما لديهم وتكريس جهودهم لتحقيق التميز في خدمة المتعاملين في إمارة عجمان، مؤكدا أن الدائرة ستواصل جهودها التقييمية والتحفيزية لموظفيها ووحداتها الإدارية.

وفي ختام التدريب كرم الشيخ عبد العزيز بن حميد كلا من فيصل النعيمي مدير عام الدائرة على مبادرته بتقديم البرنامج التدريبي، وعلياء سالم الحمراني تنفيذي علاقات المتعاملين وجمال الجناحي تنفيذي الترويج السياحي اللذين نالا أعلى نسب تقييم خلال البرنامج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا