• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ«أدنيك»:

1.3 مليار درهم المردود الاقتصادي لآيدكس على أبوظبي منذ 2005

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

وام

أبوظبي (وام)

قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: إن معرض آيدكس أسهم في دعم عملية النمو الاقتصادي من خلال الآثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للمعرض والمؤتمرات المصاحبة منذ عام 2005 وحتى الدورة الماضية 2013، موضحا أن مجموع الآثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة على اقتصاد إمارة أبوظبي بلغت أكثر من مليار و300 مليون درهم.

وتترقب أوساط قطاع الصناعات الدفاعية العالمية انطلاق الدورة الجديدة من معرض مؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015» والذي يقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، بعد أيام قليلة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يعد أكبر حدث متخصص من نوعه في خدمات الدفاع البري والبحري والجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف: إن دولة الإمارات العربية المتحدة والعاصمة أبوظبي ستكون محط أنظار العالم خلال الأسبوع المقبل، حيث يتوقع أن يتوافد على أجنحة المعرض ما يفوق 80 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في حضور فعاليات المعرض والمؤتمرات المصاحبة له. والذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لتنظيم واستضافة الفعاليات والمعارض العالمية».

وبين أن قيمة الآثار الاقتصادية للدورة الماضية للمعرض في عام 2013 بلغت 336 مليون درهم ويتوقع أن يرتفع الأثر الاقتصادي للدورة الحالية مدعوما وبقوة بالأحداث الدولية والإقليمية المصاحبة للمعرض، ومنها مؤتمر الدفاع الدولي ومؤتمر نافدكس للقوات البحرية ومؤتمر يومكس للأنظمة غير المأهولة.

أرقام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض