• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تحتل المرتبة الأولى عربياً

214 مليون درهم إنفاق الإمارات على برمجيات تأمين المحتوى الرقمي خلال العام الحالي بنمو 10٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

يوسف العربي (دبي) - يرتفع حجم الإنفاق على برمجيات أمن وحماية المحتوى الإلكتروني في الإمارات خلال العام الحالي بنسبة 10% ليصل إلى 214 مليون درهم، مقابل 194,5 مليون درهم خلال عام 2012، بحسب دراسات شركة “كاسبرسكي لاب” العالمية المتخصصة في برمجيات أمن وحماية المعلومات.

وقال طارق كازبري المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط بالشركة على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي أمس، إن الإمارات حلت في المرتبة الأولى بين الدول العربية في الإنفاق على برمجيات أمن وحماية المعلومات والمحتوى الإلكتروني خلال العام الماضي.

وتوقع احتفاظ الإمارات والمملكة العربية السعودية بصدارة الترتيب للعام الثالث على التوالي، وفق الدراسات البحثية التي أجرتها الشركة على أن تسجل الثانية نحو 185 مليون درهم. وعزا كازبري نمو إنفاق الأفراد والشركات على برمجيات الحماية في الإمارات إلى زيادة الوعي العام، والتقدم الملموس الذي أحرزته الدولة على صعيد مكافحة وضبط الجريمة الإلكترونية.

ولفت كازبري إلى أن الاهتمام الذي أولته الحكومة لمجال حماية البرامج والفيروسات، أسهم في الارتقاء بمكانة الدولة على هذا الصعيد، حيث تحتل الإمارات المرتبة الأولى إقليميا والرابعة عالميا في مجال الأمن الإلكتروني، متقدمة بذلك 31 مرتبة على المركز الـ35 في عام 2011 في التقرير السنوي للتنافسية العالمي الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

وأشار كازبري إلى أن المؤسسات الحكومية والشركات استحوذت على نحو 75% من إجمالي الإنفاق المحلي، على برمجيات أمن وحماية المحتوى الإلكتروني خلال العام الماضي.

وأوضح أن الجهات الحكومية والمؤسسات تقود عملية الإنفاق على برمجيات أمن وحماية المحتوى الرقمي بالتوازي مع زيادة إقبال المستخدمين الأفراد، وزيادة وعيهم بمخاطر الفيروسات والاختراقات الأمنية التي شهدت زيادة مطردة خلال السنوات القليلة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا