• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركة سعودية كبرى تسرح 77 ألف وافد.. و12 ألف مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

الرياض- الاتحاد نت

أكدت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة بن لادن السعودية، إحدى أكبر شركات المقاولات والبناء في العالم العربي، استغنت عن 77 ألف عامل وموظف لديها، وتوقعت أن يطال قرار التسريح آلاف السعوديين الآخرين.

وقال مصدر في المجموعة لصحيفة «الوطن» السعودية: «إن تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى أمس (الاثنين) 77 ألف تأشيرة، ويتوقع أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب».

ويقدر عدد العاملين تحت كفالة مجموعة بن لادن «بحوالي 200 ألف مقيم، وينتظر أن تصرف رواتب 70% من هؤلاء لمغادرة المملكة في أقرب وقت».

وكانت مجموعة بن لادن المنفذ لأكبر المشروعات العمرانية في السعودية وفي العالم العربي أيضاً، وهي المجموعة التي أشرفت على أغلب مشروعات التوسعة في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة.

ولكن وبعد حادثة سقوط رافعة الحرم المكي الشريف في سبتمبر 2015، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بوقف تصنيف المجموعة التي كانت تنفذ مشروع توسعة الحرم، ومنعها من العمل في أي مشروعات جديدة.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا