• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

خلال ندوة قانون حق المؤلف والحقوق في دبي

خبراء: حقوق الملكية الفكرية تجتذب الاستثمارات الأجنبية وتدفع عجلة التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - أكد مشاركون في ندوة «قانون حق المؤلف والحقوق المجاورة» بدبي مؤخرا أن توفير الغطاء القانوني لحماية حقوق الملكية الفكرية يعد ضرورياً لخلق بيئة وطنية آمنة تجتذب الاستثمارات الأجنبية وتسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتجارة الدولية بتوفير المناخ التجاري المستقر.

وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية “إن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت الأسبقية والتقدم الكبيرين في التشريعات المنظمة لهذه الحقوق وتوفير إنفاذ القانون بالطريقة المطلوبة، حيث تتيح قوانين الملكية الفكرية حماية أصحاب هذه الحقوق من التعدي على حقوقهم دون الحصول على إذن مسبق منهم”.

ونوه بأن حماية الملكية الفكرية تتيح للمبدع بالاستفادة من نتاج عمله واستثماره وخلق الحافز الذي يشجع على الأبداع والتميز.

وأضاف” تعتبر الملكية الفكرية من أسمى صور الملكية كونها تتعلق بالإنتاج الأدبي والعقلي للجنس البشري، ومنذ وقت ليس بقريب تحولت الطاقة الإبداعية والابتكار والمعارف والمعلومات إلى ثروات اقتصادية هائلة تعتمد عليها اقتصاديات دول برمتها، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى توفير الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية من أجل ضمان حقوق المبدعين في جميع أنحاء العالم”.

نظم الندوة معهد التدريب والدراسات القضائية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الخليج، تحت رعاية معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، رئيس مجلس إدارة المعهد.

78 مشاركاً ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا