• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

«أوبتيموس فيو» هاتف ذكي جديد من «إل جي» مزود بتقنية «IPS»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

سيئول (آر درويد) - يبدو بأنه أصبح هناك منافس للجالاكسي نوت، إذ أعلنت LG رسمياً عن الهاتف أوبتيموس فيو، والذي يأتي بشاشة قياس 5 إنش ودقة 768×1024 بيكسل، مزودة بتقنية IPS وقابلة للكتابة عليها بشكل مباشر باستخدام قلم خاص.

الشاشة تأتي بمعدل طول وعرض نادر في شاشات الهواتف وهو 4:3، لهذا السبب يبدو الهاتف مربع الشكل وهو ما تقول الشركة بأنه القياس المثالي لتسجيل الملاحظات. أما المعالج فثنائي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز. وتبلغ سماكة الهاتف 8.5 ميليمتر ووزنه 168 جراما، ما يجعله أخف وأنحف من الجالاكسي نوت بالإضافة إلى كونه أصغر من حيث الحجم، إلا أنه يتميز ببطارية بسعة 2,080 ميلي أمبير ساعي مقارنةً ببطارية النوت الأكبر (2,500 ميلي أمبير ساعي).

أما بالنسبة لنظام التشغيل فيأتي مع أندرويد 2.3. والهاتف يدعم شبكة LTE للجيل الرابع، كما يدعم تقنيات WiFi Direct و DLNA مع مخرج HDMI. كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

وذكرت الشركة بأنها ستعرض الهاتف ضمن مؤتمر الجوال العالمي الذي يبدأ بعد حوالي أسبوع من اليوم، لكنه في البداية سيطرح في سوق كوريا الجنوبية فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا