• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضرروا من العاصفة الثلجية وشملتهم «تراحموا»

124 ألف لاجئ في لبنان يستفيدون من برنامج «خليفة الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

وام

أبوظبي (وام)

استفاد 124 ألف لاجئ ومتضرر من العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان من برنامج مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للمساعدات الشتوية، الذي نفذته في لبنان، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بتقديم المساعدات العاجلة للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية، التي ضربت بلاد الشام والعراق وفي إطار حملة «تراحموا».

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية: إن المؤسسة ومنذ صدور توجهيات صاحب السمو رئيس الدولة شكلت وفدا توجه إلى لبنان في مطلع شهر يناير الماضي للبدء بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية لمساعدة اللاجئين والنازحين في كل الأراضي اللبنانية.

ووفقا للمسح الميداني وما تم تنفيذه من البرنامج الشتوي فقد وصل عدد المستفيدين من المساعدات إلى 20 ألفا و650 عائلة أي ما يعادل 123 ألفا و900 شخص يعيشون في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال: إنه تم تشيكل فريق عمل إغاثي عاجل من مؤسسة خليفة منذ بداية الأزمة وبدأ الفريق بالاتصال مع سفارة الدولة في لبنان للتعاقد مع التجار والموردين وشراء جميع المواد الإغاثية والضرورية من السوق اللبناني المحلي وذلك اختصارا للوقت والبدء في التوزيع الفوري على المتضررين من العاصفة الثلجية.

وشملت المساعدات الاغاثية مواد غذائية وسلعا ضرورية أخرى مثل مواد التنظيف، بالإضافة إلى الخيام والفرش والأغطية والدفايات والمازوت والأحذية والملابس الشتوية لجميع الأعمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض