• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدء محاكمة «الدقي» غيابياً وإحالة «المسيئة الأميركية» للطب النفسي

النيابة: الإخوان وأتباعهم «طيور على أشكالها وقعت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

كشف صقر سيف رئيس نيابة أمن الدولة، عن حوالات مالية نقلها أعضاء «التنظيم السري» الإماراتي المحظور، لتنظيم الإخوان المسلمين اليمني، قدرت بمليوني درهم إماراتي، وذلك خلال مرافعة ألقتها النيابة أمس في جلسة محاكمة «19 متهماً» في قضية «خلية الإخوان اليمنية» المنظورة أمام دائرة أمن الدولة، في المحكمة الاتحادية العليا.

ووصفت النيابة تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي بـ«الإخوان أعداء الأوطان، وأتباعهم طيور هائمة وقعت على أشكالها»، في إشارة إلى الارتباط الفكري والمادي الذي ربط أعضاء الخلية المحاكمة بأعضاء التنظيم السري الإماراتي المقضي بحله في القضية رقم 79 لسنة 2012، الذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه.

أعداء الأوطان

وقد تلى رئيس نيابة أمن الدولة صقر سيف مرافعة النيابة في القضية، المعروفة إعلامياً بقضية «إخوان اليمن»، التي يتهم فيها 19 شخصاً «خمسة إماراتيين و14 يمنياً» بتهمة إنشاء وتأسيس فرع لتنظيم الإخوان المسلمين على ساحة دولة الإمارات بغير ترخيص من الحكومة، فيما علم المتهمون من الرابع عشر إلى التاسع عشر، عدا الخامس عشر، بوقوع الجريمة، ولم يبادروا بإبلاغ الجهات المختصة بذلك.

وأكدت النيابة أن المتهمين قابلوا الإحسان بالإساءة، موضحة أن الإمارات أكرمتهم واستضافتهم، إلا أنهم تجاسروا على أن يكسروا قوانين الدولة لحساب جماعة استولت على عقولهم، فتحولت خطورتهم الإرهابية مرتكزة على مبادئ التنظيم الأممية والداعية لمحاربة الأوطان، مشيرة إلى أن أعضاء التنظيم الإخواني لا يؤمنون بالوطن، بل بمكان حضور التنظيم وأعضائه، وأن ذلك المبدأ المختل هو السبب في التقاء أعضاء التنظيم السري الإماراتي بالمتهمين المنتمين لتنظيم الإخوان في اليمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض