• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

توظيف المواطنين هدف استراتيجي للمؤسسات

«أبشر» و «عام التوطين» دُفعتا أمل للباحثين عن عمل في معرض «توظيف الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

تحرير الأمير

(الشارقة) - أحيت مبادرتا “أبشر” و”عام التوطين” آمال الباحثين عن عمل، وغيرتا انطباع الخريجين عن معارض التوظيف، في الوقت الذي تحولت فيه اهتمامات التوطين إلى “هدف رئيسي” للجهات في القطاعين العام والخاص.

ولمس خريجون وباحثون عن عمل تلك “النقلة” في التعاطي مع قضايا التوطين خلال مشاركتهم في النسخة الخامسة عشرة للمعرض الوطني للتوظيف الذي انطلق أمس في مركز إكسبو الشارقة.

وأعرب هؤلاء عن تفاؤلهم إزاء إيجاد فرص العمل المناسبة عبر الشواغر التي تطرحها أكثر من 100 جهة مشاركة بالحدث الذي يختتم فعالياته غداً. ويرى محمد خير، الشاب حديث التخرج، أنه محظوظ لأن تخرجه تزامن مع إعلان مبادرة “عام التوطين” من قبل الحكومة الرشيدة. ويقول “لا أريد تكرار تجارب أصدقاء سبقوني..هناك فرص عدة وجدية أكبر في التعامل مع قضايا التوطين”.

ولم يفقد الخريج منذ نحو 6 سنوات، خالد علي، الأمل في إيجاد فرصة عبر المشاركة في المعرض الوطني للتوظيف.

ويقول علي “لم يحالفني الحظ بالسابق، ولكن أشعر أن الفرصة أفضل هذا العام بعد إطلاق مبادرتي أبشز وعام التوطين”.

وتقوم “أبشر”، مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تم إطلاقها بنهاية نوفمبر العام الماضي، على توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل للمواطنين حتى عام 2017، تشمل وظائف في القطاع الخاص، ويحصل بموجبها المواطن على مزايا وخصومات تركز على الخدمات الأساسية التي يحتاجها لتقليص الفجوة في الرواتب والامتيازات بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا