• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

يختتم فعالياته غداً الخميس بحفل توزيع «جوائز النجوم» وموسيقى الجاز

«فنون الطهي-أبوظبي» يرتقي بإبداعاته إلى العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

نسرين درزي

تختتم مساء غد الخميس فعاليات “فنون الطهي - أبوظبي” التي ضجت بها المنشآت السياحية بالموائد العالمية، وفاحت من ورش عملها الروائح الذكية الممزوجة بعبق النكهات المحلية. والحدث المرتقب خلال العشاء الختامي هو حفل توزيع “جوائز النجوم” الذي يكرم كبار الطهاة الدوليين ضيوف المهرجان منذ انطلاقته في 8 من الجاري. ومعهم الطهاة المقيمون والعاملون في مجال الضيافة ممن تركت أعمالهم بصمة واضحة خلال السنة الفائتة. ومع انسدال الستارة على الدورة الرابعة لهذا الحدث الذي يرتقي الى مستوى القمة بالتنظيم وجودة المنتج، بحسب تصريحات المراقبين الخبراء في مجالهم، تضاف علامة أخرى الى رصيد التألق الذي يصبغ ملامح الإمارة.

على مدى 16 يوماً من العمل المتواصل خلف كواليس “فنون الطهي - أبوظبي”، والذي لم يهدأ من قبل الجهة المنظمة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تحقق النجاح المنتظر.

ومع مواكبة برنامج المهرجان خطوة بخطوة سجلت “الاتحاد” انطباعات كبار الطهاة العالميين ممن استضافهم الحدث، وكان بريق الإعجاب بعاصمة الإمارات يلمع في أعينهم. فإلى جانب أجندة العمل المكتظة لديهم بالمواعيد ما بين دروس الطهي الصباحية وإعداد موائد الطعام للضيوف، كان لا بد من إيجاد وقت للجولات السياحية.

وكان هذا بمثابة طلب ملح من الطهاة الضيوف من حملة نجوم “ميشلين”، والذين يزور معظمهم عاصمة الإمارات للمرة الأولى.

شهادات لافتة

هكذا كانت إبداعات كبار الطهاة الضيوف في إعداد الأطباق الشهية وتزيينها وتقديمها ومناقشة مقاديرها وأساليب طهيها، تأتي بالتوازي مع الرحلات التي قاموا بها في الإمارة. وشملت جزيرتي ياس والسعديات وأبرز المعالم السياحية فيهما من مدينة “عالم فيراي” الى مرسى اليخوت والمنتجعات الشاطئية. إضافة الى جامع الشيخ زايد الذي بهرهم بعمارته الاستثنائية وباحاته الفسيحة، حيث التقطوا الكثير من الصور التذكارية التي جمعتهم بمآذنه الشامخة. ولا نستثني من جوانب الاعجاب لديهم مواقع اقامتهم في فنادق الامارة والتي توقفوا عند الكثير من تفاصيلها الراقية، اذ أكد عدد كبير منهم ليس فقط على تميزها بالشكل والهندسة وانما كذلك على جودة منتجاتها ومستوى الخدمات التي تقدمها. وتأتي هذه الشهادة اللافتة من أشهر الطهاة في مجالهم على الاطلاق ممن جالوا بابداعاتم على أهم الدول السياحية في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا