• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير إسكان الشارقة بالمنطقتين الشرقية والوسطى لـ «الاتحاد»:

مجمعان سكنيان لكبار السن والأرامل والمطلقات بخورفكان وكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

قال المهندس إبراهيم الحوسني مدير أفرع دائرة الإسكان بالمنطقتين الشرقية والوسطى: إن دائرة الإسكان في حكومة الشارقة بدأت تنفيذ مجمعات سكنية للأسر غير المتنامية، مثل كبار السن والأرامل والمطلقات، وتم تخصيص جميع الأراضي السكنية التي سيتم تشييد البيوت الجديدة عليها. وكشف المهندس الحوسني عن أن الدائرة تقوم حالياً بفحص التربة بمنطقة وادي الحلو الجبلية، تمهيداً لتشييد 33 مسكناً جديداً. وذكر المهندس الحوسني أن العمل جارٍ في عدد من المجمعات السكنية بخورفكان وكلباء ودبا الحصن، وفي منطقة الرق بالمنطقة الوسطى، وفي وادي الحلو، ومن المنتظر أن ينتهي العمل في جميع تلك المشاريع السكنية منتصف عام 2018. وشدد الحوسني على ضرورة أن يسكن المستفيدون من المساكن الجديدة في مساكنهم، لافتاً إلى أن دائرة الإسكان بالشارقة، قامت خلال الفترة الماضية بسحب مسكنين من أصحابهما، لانتفاء شروط الاستفادة من المسكن. وأفاد المهندس الحوسني بأن الدائرة في مدن المنطقتين الشرقية والوسطى، قدمت خلال العام الماضي وحتى الآن 399 قرضاً يختص بالإسكان، و122 منحة سكنية.

حوار:السيد حسن

وجارٍ حالياً التعاقد في المدن والمناطق كافة الواقعة ضمن حدود المنطقتين الشرقية والوسطى مع المستفيدين بالنسبة لمشاريع الإسكان الفردية الخاصة بالمنح والقروض. وأشار مدير الأفرع بدائرة الإسكان بالشارقة إلى أن الدائرة نظمت مبادرتين جديدتين، تهدفان إلى تطبيق الحلول المستدامة في التمويل السكني، أولاهما مبادرة «إدامة» والثانية «سكن».

الأسر غير المتنامية

وقال المهندس إبراهيم الحوسني: لقد تم اعتماد مشروع سكني جديد، يختص بالأسر غير المتنامية، مثل كبار السن والأرامل والمطلقات، وتم بالفعل تخصيص قطع من الأراضي لتلك الفئات المحتاجة كمجمعات سكنية، وتم في خورفكان بالتحديد في منطقة الحراي تخصيص 49 قطعة أرض، وفي منطقة حي الجامعة بكلباء 48 قطعة أرض، وجارٍ حالياً إعداد المخططات واعتمادها بشكل نهائي من الجهات المعنية بحكومة الشارقة. وسيتم طرح المناقصة الخاصة بالمشروعين، خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يبدأ تنفيذ المشروعين قبل نهاية العام الجاري 2016.

621 قرضاً ومنحة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض