• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اطلعت البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة

أمل القبيسي: الإماراتية شريكة في بناء الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

بروكسل (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدور الذي قامت به القيادة الحكيمة للدولة في تمكين المرأة على المستوى الوطني لإدراكها الدور الرئيس للمرأة، باعتبارها شريكة في عملية بناء الدولة، ما أسهم إسهاماً كبيراً في وصول المرأة إلى مراكز قيادية مهمة، وفي تعزيز التنمية الشاملة لمجتمع الإمارات بأكمله.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي، بالتعاون مع مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي، بعنوان «تمكين المرأة في عالم متغير سياسياً»، وذلك في المقر الرئيس للبرلمان الأوروبي في بروكسل لتسليط الضوء على التجربة الإماراتية في مجال تمكين المرأة، وتعريف أعضاء البرلمان الأوروبي بالمراحل والأشواط التي قطعتها المرأة الإماراتية حتى تبوأت مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك بحضور أكثر من 130 عضواً في البرلمان الأوروبي.

وأدار الندوة لوبيز استوري وايت رئيس مجموعة الصداقة الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي، وشارك فيها بجانب معالي الدكتورة أمل القبيسي، سعادة إلمار بروك رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، رئيس حزب الفيدراليين الأوروبيين في ألمانيا، وعضو البرلماني الأوروبي رئيس الحكومة البلغارية السابق سيرجي ستانيشف الذي يتولى أيضاً رئاسة الحزب الاشتراكي الأوروبي في بلغاريا، وسليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي، سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية.

وتناولت معالي أمل القبيسي قصة نجاح دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة، والخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل تحقيق التكافؤ بين الجنسين. وقالت إن دولة الإمارات أرست أسس مشاركة المرأة في المؤسستين التشريعية والقضائية، باعتبار ذلك أحد الشروط الأساسية لخلق مجتمعات فاعلة وعادلة.

وأبرزت معاليها رؤية ودور قيادة دولة الإمارات في تقدم وتطور المرأة، مشيرة إلى أن القيادة الحكيمة بادرت منذ تأسيس الدولة في إشراك المرأة بصورة كاملة وفاعلة في العمل الوطني، واعتبرت هذا الأمر خطة عمل وطنية استراتيجية، وثبتته مبدأ راسخاً في كل جانب من جوانب المجتمع الإماراتي، اعترافاً منها بأن المرأة شريك أساسي في تنمية وتطوير البلد وبناء حاضره ومستقبله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض