• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

ترأس وفد الدولة في أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين البلدين

وزير الخارجية: الإمارات وقطر ترتبطان بعلاقات تاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

الدوحة (وام)

أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات وقطر ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية متميزة وودية، مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه، أمس، في ختام أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات ودولة قطر، في دورتها السادسة في الدوحة، وترأس الجانب القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية دولة قطر الشقيقة.

ووجه سموه في بداية كلمته الشكر والثناء والتقدير والامتنان للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على حسن الاستقبال، وباستضافة الدوحة لأعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

وقال سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: «يعكس هذا الاجتماع طموحات وتوجيهات القيادة العليا في كلا البلدين، كما أنه فرصة طيبة للتواصل، وتعميق التفاهم، وتدارس ما تم تحقيقه من إنجازات، في إطار علاقات بلدينا، والتخطيط لبلوغ آفاق جديدة من التعاون المشترك، كما أننا نتطلع إلى المزيد من التعاون مع دولة قطر الشقيقة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة والثقافة والسياحة والإنشاءات والأمن والدفاع، وغيرها من المجالات الأخرى». وأضاف سموه: «نحن فخورون للغاية بتنمية هذه العلاقة بين البلدين، ونتطلع إلى مضاعفة هذه الجهود». وأكد سموه أن التعاون بين مسؤولي البلدين في تطور مستمر، ودعا في هذا الشأن إلى زيادة التنسيق في العمل المشترك في المنظمات الدولية والمؤتمرات، وغيرها من الأمور المهمة على المحافل الدولية، موجهاً الشكر لدولة قطر على دعمها لمرشحي دولة الإمارات.

شريك مهم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا