• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

التصفيات التأهيلية لبطولة الأمم لقفز الحواجز تنطلق اليوم

الفرنسي ميشيل يتوج بطلاً لمنافسة لونجين الترحيبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

العين (الاتحاد) – توج الفارس الفرنسي هيكارت ميشيل على صهوة الجواد “نوكيا دو بريكا”، بطلاًً لجولة لونجين الترحيبية الأولى التي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 35 ألف درهم، والتي أقيمت ضمن المنافسات التأهيلية لفئة النجمتين بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 135 سم وانطلقت عند العاشرة صباحاً وشارك فيها 78 فارسا وفارسة.

جرت المنافسة في مستهل بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الأمم لقفز الحواجز التي افتتحت أمس وتتواصل فعالياتها حالياً في نادي العين للفروسية والرماية والجولف تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الفروسية. وحضر فعاليات افتتاح البطولة التي تختتم السبت المقبل جمهور غفير من محبي رياضة قفز الحواجز.

وجاءت المنافسات قوية، حيث تمكن الفارس الفرنسي هيكارت ميشيل من إنهاء الجولة دون أخطاء بزمن سريع بلغ 63.74 ثانية لينال الجائزة المالية الأولى البالغة 8750 درهماً، وحل في المركز الثاني القطري عبدالرحمن المري على صهوة الجواد “لوكريت دو جرينو” بزمن 64.54 ثانية بعد منافسة قوية لينال الجائزة المالية الثانية البالغة 7000 درهماً، تلاه في المركز الثالث الإماراتي عبدالله محمد المري على صهوة “ألاسكا” مسجلاً زمناً قدره 64.59 ثانية لينال الجائزة الثالثة البالغة 5250 درهماً.

وجاء في المركز الرابع التركي كرافيلي عمر على صهوة “روسو دو كورنير” مسجلاً زمناً قدره 71.91 دقيقة، أعقبه الفارس الإيطالي اندريه سكاكيني على صهوة الجواد “بندكس” في المرتبة الخامسة بزمن 72.35 ثانية، وأنهى الفارس السوري نظام هادي على صهوة “وي جاندا” المنافسة وهو في المركز السادس بزمن قدره 73.10 ثانية، تلاه الفارس الإسباني ميرافيت جاكوين تيناو في المركز السابع مسجلا 74.66 ثانية، بينما حل الفارس الإماراتي عبدالله مفتاح الزعابي ثامناً مسجلاً 74.93 ثانية.

وعقب ختام الشوط قام باتريك عون ممثل لونجين بتقديم الجائز المالية إلى الفائزين، ومما يجدر ذكره ان اتحاد الفروسية يشرف على تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي الداعم الحكومي للحدث ويبلغ إجمالي جوائزها 550 ألف يورو برعاية أعمار ولونجين ويشارك فيها أكثر من 99 فارساً وفارسة من 25 دولة من بينها دول خليجية وعربية وغيرهم من المشاركين الذين يعدون من أقوى فرسان العالم. من ناحية أخرى أقيمت أمس ضمن منافسات الفترة المسائية الجولة الثانية بمواصفات المرحلتين على حواجز بارتفاع 145 سم التي بلغت قيمة جوائزها المالية 25 ألف يورو بمشاركة 44 فارسا وفارسة، كما أقيمت أيضا منافسة الجولة الثالثة على ارتفاع 150 سم وهي مؤهلة لمنافسة الجائزة الكبري ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو بمشاركة 44 فارساً وهي من جولة واحدة.

وتبدأ منافسات اليوم عند الساعة الثانية والنصف وهي منافسات للسرعة على حواجز بارتفاع 145 سم والمؤهلة للجائزة الكبري وجوائزها المالية 25 ألف يورو، وتعقبها منافسة كأس الأمم من جولتين ويتم تأهيل ستة فرق للتنافس فيما بينها في الجولة الثانية ضمن فريق الدولة المضيفة. وفي حالة عدم تأهل الدولة المضيفة تنال أيضاً هذا الاستحقاق ليصبح عدد الفرق سبعة في الجولة الثانية ويبلغ ارتفاع الحواجز 160 سم وقيمة جوائزها 120 ألف يورو.

وينال حق المشاركة في منافسة الجائزة الكبرى أيضا الفرسان الذين أتموا الجولة الثانية في منافسة الفرق بمجموع ثماني نقاط جزاء أو أقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا