• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تناول الحبوب الكاملة قد يطيل العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

رويترز

أفاد تحليل نتائج دراستين شاملتين بان الاشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة في غذائهم ربما يكونون أطول عمرا كما من المرجح ان تقل أيضا فرص وفاتهم بالأزمات القلبية.

وقال الباحثون إن دراسات سابقة كانت قد ربطت بين تناول الحبوب الكاملة وتراجع فرص الاصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.

وقال سون :" إن من بين الأنواع الشائعة للحبوب الكاملة طحين (دقيق) حبة القمح الكاملة وحبة الارز البنية الكاملة وحبوب الشوفان الكاملة وحبوب الذرة والذرة الصفراء الكاملة.

وتوصي معظم الارشادات الغذائية تقريبا بتناول الحبوب الكاملة على ان تختلف كميتها الاجمالية وفقا للسن. وأضاف سون بان وزارة الزراعة الاميركية تنصح بان يكون النصف على الاقل من الحبوب المستهلكة كل يوم من الحبوب الكاملة.

وقالت الدراسة إن الرجال والنساء الذين استهلكوا مزيدا من الحبوب الكاملة كانوا أكثر حظا من حيث النشاط البدني عن غيرهم على ان يقترن ذلك بالاقلال من الكحوليات والتدخين مع تناول وجبات صحية.

ومن بين أكثر من 188 ألفا شملتهم الدراسة بدأوا دون أي اصابة بالسرطان أو بأمراض القلب توفي منهم نحو 27 ألفا بحلول عام 2010.

وقالت الدراسة إن من كانوا يتناولون قدرا أكبر من الحبوب الكاملة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة عشرة في المئة تقريبا خلال الدراسة عمن يتانولون كميات أقل من هذه الحبوب حتى عندما حسب الباحثون عوامل السن والتدخين ومؤشر كثافة العظام والنشاط البدني وعادات غذائية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا