• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

1000 شركة أمريكية تعمل في الدولة

السفير الأميركي: السوق الإماراتية بوابة لنفاذ المنتجات الأمريكية إلى دول المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

يوسف العربي

أكد مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة أن السوق الإماراتية تمثل بوابة لنفاذ المنتجات الأمريكية إلى دول الخليج وأسواق شمال أفريقيا الدول الاسيوية .

ولفت كوريين إلى أن المحادثات الإماراتية الأمريكية متواصلة لتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال زيادة الاستثمار المباشر أو زيادة التبادل التجاري بين الدولتين مشيرا إلى أنه النسبة لقضايا الأمن الغذائي في المنطقة فإن الولايات المتحدة الأمريكية معنية بتوفير وبيع منتجاتها الزراعية في الأسواق الخارجية ومنها أسواق المنطقة .

وقال إن أسواق المواد الغذائية تشهد نموا متواصلا في أسواق الشرق الأوسط نظرا للزيادة المستمرة في أعداد السكان في هذه المنطقة من العالم، مشيرا إلى أن المشاركة الأمريكية القوية في معرض جلفود 2012 تاتي في اطار حرص الشركات الأمريكية على استعراض منتجاتها الغذائية التي تتميز بالجودة الفائقة.

بلغت واردات الإمارات من المنتجات الزراعية الأمريكية نحو 3,67 مليار درهم (مليار دولار) خلال العام 2011، ما يشكل نحو 6,3% من إجمالي الصادرات الأمريكية للدولة والبالغة نحو 58 مليار درهم "15,8 مليار دولار"، بحسب مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا