• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

«تنمية» تساهم في توعية الطلاب باحتياجات سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

وام

الشارقة (وام)

شاركت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» في فعاليات «معرض التعليم الدولي» الذي استمر ثلاثة أيام في مركز إكسبو الشارقة. وأكدت وداد الشملان، مديرة قطاع الإرشاد المهني والشراكات بالتكليف في «الهيئة» حرص «تنمية» على توعية طلبة المدارس باحتياجات ومتطلبات سوق العمل من الوظائف المختلفة، وتعريفهم بالقطاعات الاقتصادية في سوق العمل، وما هي المهارات والصفات التي يجب أن تتوافر لدى الباحث عن عمل.

وأضافت أن المشاركة رسمت الأطر العامة لمسألة التوجيه المهني وأهميته في تحديد واختيار المسارات الوظيفية للطلبة الخريجين، وكيفية التخطيط الصحيح والسليم في اختيار التعليم المناسب والمكمل للميول المهنية لدى الطالب، وبهذا تكون العملية تكاملية ومتوافقة، وتجري في المسار المخطط له، وهذا ما تحرص الهيئة على نشره بين طلبة المدارس.

وأشارت إلى أن المركز يقدم خدمات الإرشاد والتوعية المهنية لفئات متعددة من المجتمع، بهدف توجيه ومساندة الكوادر الوطنية في اتخاذ القرارات الصحيحة عند اختيار التخصصات المناسبة لهم، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، ويساعد المركز الأفراد على توضيح أهدافهم وتطلعاتهم الوظيفية، ويوجههم في اتخاذ قرارات مهنية ناضجة، والتكيف مع جميع التغييرات المهنية التي تواجههم خلال مسيرتهم العملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض