• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ندوة احتضنتها الجامعة الكندية في دبي

نيك فورزي: الكلمة المكتوبة أقوى من المحادثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

قال الكاتب العالمي الشهير «نيك فورزي» خلال ورشة عمل احتضنتها الجامعة الكندية في دبي ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب بأن «الكتابة قادرة على إسقاط حكومات وتغيير أديولوجيات وكشف أسرار إلى العالم».

وخلال مناقشة القوة الهائلة للكلمة المكتوبة، تحدث المساهم البارز في مهرجان الآداب ومؤلف كتاب الخيال العلمي المصور «ألفا-نوميرك»، إلى طلاب الجامعة الكندية دبي وأعضاء هيئة التدريس عن تاريخ الكتابة وتطورها وقدرتها الآن أكثر من أي وقت مضى على تغيير العالم من حولنا.

وفي معرض حديثه عن التطورات في وسائل الإعلام وثورة تكنولوجيا الاتصالات، شرح «فورزي» كيف تحولت الكتابة من وسيلة لحفظ السجلات ببساطة إلى أداة قوية للنقاش في المجتمع الحديث.

وتعليقاً على أهمية الكتابة على المستوى الشخصي، قال «فورزي»، «إن ذكريات المحادثات تتلاشى، ولكن الكلمة المكتوبة يمكنك دائماً العودة إليها مراراً وتكراراً».

كما شارك «فورزي» الجمهور في تحد تفاعلي لخلق قصة من ثلاثة أجزاء عن طريق تويتر، والتي بيّن فيها مدى بساطة تشكيل قصة خيالية باستخدام بداية وصلب ونهاية للموضوع.

كما تحدثت في ورشة العمل أيضاً «كاثي شلهوب»، مؤلفة كتاب «حياة عاشق للبنة» التي تحدثت عن الحاجة إلى الابتكار والإبداع في الكتابة. وقد وضعت الكاتبة الجمهور في تحد غير عادي لبناء أشكال شتى من المعكرونة والخيطان في محاولة منها لإيضاح كيف أن العمل دون خطة ثابتة ممكن أن يولّد الإبداع.

وكانت ورشة العمل هذه هي الأولى في سلسلة من الفعاليات التي ينظمها فريق شؤون الطلاب، والتي من شأنها إشراك طلاب الجامعة الكندية دبي في مهرجان هذا العام. وسيتم عرض أعمال الطلاب في موقع المهرجان بينما سيزور بعضهم الآخر فعالية «التركيز على المرأة» يوم 5 مارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا