• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضبط معمل متفجرات للقاعدة وقوة لمكافحة الإرهاب تصل حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت أجهـزة الأمن اليمنية في محافظة لحج، جنوب البلاد، من ضبط معمل للمتفجرات تابع لتنظيم «القاعدة» الإرهابي، عقب حملة أمنية في مدينة الحوطة، مركز المحافظة.

وأفاد مصدر في الشرطة لـ«الاتحاد» أن المعمل تم ضبطه في أحد الأحياء السكنية بالمدينة، حيث تم العثور على متفجرات وعبوات ناسفة مجهزة للتفجير وعشرات الألغام، وتم نقلها إلى أحد المواقع الأمنية من أجل تفكيكها وإبطال مفعولها.

وأكد أن أجهزة الأمن ستواصل تنفيذ خطتها في تأمين لحج من التنظيمات الإرهابية التي لجأت إلى استخدام المنازل السكنية من أجل الإعداد لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

وأشار العقيد قائد هيثم عاطف، رئيس جهاز نزع الألغام في عدن، إلى أن فريقاً متخصصاً في التعامل مع الألغام تولى مهمة تفكيك تلك المتفجرات المضبوطة، والتي تجاوز عددها 50 لغماً وعبوة ناسفة، مضيفاً : «إن الجهاز يقوم بين الحين والآخر بإتلاف كل المتفجرات التي يتم ضبطها في عدن ولحج أثناء الحملة الأمنية لتعقب الخلايا الإرهابية».

وتمكنت أجهزة الأمن في عدن من إبطال مفعول عبوة ناسفة تم زرعها بالقرب من صالة أفراح في حي التقنية، غرب مديرية المنصورة. وأضاف سكان أن مجهولين قاموا بوضع عبوة ناسفة داخل إطار سيارة تالف وتركها على جانب الطريق بالقرب من صالة الأفراح، وتم إبلاغ السلطات الأمنية التي حضرت وقامت بإغلاق الطريق وتفكيك العبوة قبل انفجارها.

وأكد محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، أن العمليات العسكرية ضد الإرهابيين لن تتوقف، وأن الأيام المقبلة ستكون كفيلة باجتثاث هذه الآفة، في ظل الجهود المبذولة بمساندة الأشقاء في دول التحالف، وعلى رأسهم السعودية والإمارات، منوهاً إلى أنه سيتم فرض الأمن على كل المدن الجنوبية المحررة من سيطرة المتمردين.

وقال محافظ عدن: إن محاولة استهداف موكبه الأخيرة تقف خلفها خلايا إرهابية ممولة من المخلوع صالح وجماعة الحوثي في ظل النجاحات المحققة بالمدن المحررة في مكافحة الإرهاب، فهذه التنظيمات تلقت ضربات موجعة في عدن ولحج وأبين وحضرموت.

من جانبه قال محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، إن قوة متخصصة لمكافحة الإرهاب وصلت إلى مدينة المكلا قادمة من عدن، وذلك للمشاركة ضمن جهود ملاحقة الخلايا الإرهابية وتأمين المحافظة بشكل متكامل، مؤكداً أن هذه القوة وصلت إلى جانب خبراء متفجرات، وتشارك في الخطة الأمنية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا