• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

همشو على قمة «المتوسطة» ونادية تريم وصيفة «الصغرى»

نوربيرت بطل الجولة الكبرى لـ «دولية» العين لقفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

العين (الاتحاد) - فاز الفارس الروماني ستشومان نوربيرت، بالمركز الأول في جائزة الجولة الكبرى، التي اختتمت بها منافسات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز السبت الماضي، وأُقيمت البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الفروسية.

وشارك في المنافسات، التي انطلقت الخميس الماضي، عدد كبير من الفرسان والفارسات، يمثلون 19 دولة خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية، وجمعت الجولة الكبرى 18 فارساً وفارسة، أنهى أربعة منهم الشوط الأول من دون أخطاء، ليتصدر نوربيرت الجولة في شوط التمايز بزمن قدره 31٫52 ثانية. وجاء الفرنسي ديفيد فريدريك في المركز الثاني بزمن بلغ 35٫22 ثانية، وحلت الفارسة الإيرلندية هيوجيز في المرتبة الثالثة بعد أن أنهت السباق في 37٫44 ثانية، تلتها الفارسة النرويجية ساندي أنيتا في المركز الرابع بزمن قدره 35٫42 ثانية، إلا أنها ارتكبت أربعة أخطاء في شوط التمايز، وحلت الفارسة الدنماركية لوند تينا في المركز الخامس بعد أن ارتكبت أربعة أخطاء أيضاً في الشوط الأول.

وفي منافسات الجولة المتوسطة، التي شهدت مشاركة 40 فارساً، خطف الفارس السوري همشو أحمد صابر المركز الأول في شوط التمايز بزمن بلغ 32٫29 ثانية، وحلت في المركز الثاني الدنماركية لوند تينا، بزمن قدره 33٫64 ثانية، في حين جاء السوري نظام هادي في المركز الثالث وقطع مسافة السباق في 34٫14 ثانية، بينما جاء الفرنسي ديفيد فريدريك رابعاً بزمن قدره 34٫50 ثانية وحل السلوفاكي زالوزنك لوكا خامساً بعد أن ارتكب أربعة أخطاء في الشوط الأول.

ومن جهة أخرى، أنهى الفارس البرتغالي ماركويل هاس ماريا سباق الجمعة الماضي محتلاً المركز الأول بزمن قدره 51٫23 ثانية. وجاءت نادية عبدالعزيز تريم في المرتبة الثانية بزمن 51٫43 ثانية، تلاها الإيراني صديقي فارهانج في المركز الثالث بزمن 52٫75 ثانية، ثم الألماني ستشومان نوربيرت الذي حل رابعاً بزمن قدره 52٫85 ثانية، والسوري همشو صابر الذي جاء ترتيبه في المركز الخامس بزمن قدره 54٫46 ثانية. وفاز الألماني ستشومان نوربيرت بالمركز الأول في جولة مساء اليوم نفسه، تلاه الأوكراني زنتر ماي في المركز الثاني، وجاء السوري غريب شادي ثالثاً، وحل الإيطالي سكاكيني أندري في المركز الرابع، ثم الدنماركية لوند تينا في المركز الخامس. ولم يرتكب الفرسان الخمسة أي أخطاء في الجولة الأولى. وفي نهاية السباقات، كرم محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، الجوائز على الفرسان والفارسات أصحاب المراكز الأولى. وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد خصصت جوائز قيمة للجمهور جرى عليها السحب على مدى ثلاثة أيام، وفقاً لأرقام التذاكر التي وزعت مجاناً على الحضور. كما خصصت إدارة النادي منطقة للأطفال مزودة بالعديد من الألعاب الترفيهية التي أضفت نوعاً من المتعة على الحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا