• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

«دبي للأداء المتميز» يناقش مفهوم «حوكمة الحكومة» بمشاركة 152 موظفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي ( الاتحاد ) - افتتح الدكتور أحمد بن هزيم مدير عام محاكم دبي بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الندوة المعرفية التي عقدت تحت عنوان “حوكمة الحكومة” والتي نظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بمشاركة 152 مشاركاً من 22 جهة حكومية في إمارة دبي.

وتحدث الدكتور أحمد بن هزيم في كلمته الافتتاحية عن الإدارة الرشيدة ودورها في تعزيز أداء الحكومة لتقديم الخدمات للمتعاملين وتطويرها لدفع عجلة التنمية في الإمارة.

كما ألقى الضوء على إنجازات حكومة دبي في هذا الشأن واستعرض بعض تجارب محاكم دبي في مجال الحوكمة.

وتحدثت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير مكتب الحوكمة الطبية في هيئة الصحة بإمارة دبي، حيث تطرقت إلى التعرف على مفهوم الحوكمة كونها نظماً تحكم العلاقات بين الأطراف الأساسية التي تؤثر في الأداء حيث تهدف الحوكمة إلى تحقيق الشفافية وتحسين الأداء.

وعرضت العناصر الرئيسية للحوكمة الطبية والتي شملت التدقيق الطبي والشفافية والتعليم المستمر والتدريب والبحث والتطوير إضافة إلى إدارة المخاطر والشكاوى الطبية.

كما استعرضت وضحة بطي الغفلي محلل رئيسي للتخطيط الاستراتيجي في دائرة الشؤون البلدية في بلدية مدينة العين بإمارة أبوظبي تجربة الحوكمة المؤسسية، حيث عرضت نبذة عن مهام ومسؤوليات بلدية مدينة العين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا