• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

وفد كويتي يطلع على خدمات «ترخيص أبوظبي» ومنجزاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أبدى وفد كويتي إعجابه بالخدمات التي تقدمها إدارة ترخيص الآليات والسائقين، التابعة للإدارة العامة للعلميات المركزية في شرطة أبوظبي، وإدخالها أحدث الأساليب إلى الخدمة لسرعة وتسهيل تلك الخدمات للجمهور.

وكان اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، التقى الوفد خلال زيارته إدارة ترخيص الآليات والسائقين، برئاسة اللواء محمود محمد الدوسري الوكيل المساعد للأمن. وقال الريسي إن الوفد اطلع على أحدث الأجهزة والمعدات الفنية المستخدمة في مجال الفحص الفني للسيارات، ومصنع اللوحات المعدنية، مشيراً إلى حرص القيادة الشرطية على توفير الإمكانات المتاحة كافة، والبيانات المطلوبة للوفد الزائر؛ تعزيزاً للعلاقات والخبرات المتبادلة بين البلدين.

وكان الريسي قد رافق الوفد في جولة تعرف خلالها إلى أحدث الأساليب المتبعة مثل: الربط الإلكتروني المتكامل مع الجنسية والإقامة، ودائرة الجمارك، ووكالات بيع السيارات، وشركات التأمين، ومعارض المركبات المستعملة، وبلديات مدينة العين، والمنطقة الغربية، والجهات الأخرى ذات العلاقة، إضافة إلى الأرشيف الإلكتروني الذي تم إنشاؤه وفق أعلى المعايير لضمان سرعة إنجاز العمل، وتأمين الوثائق المطلوبة.

وأشاد الشيخ مشعل شملان الصباح، رئيس الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات، بالقفزة النوعية التي وصلت إليها إدارة ترخيص الآليات والسائقين، ومدرسة الإمارات لتعليم القيادة في مصفح.

وأضاف أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، والتعرف عن كثب إلى أحدث التطورات التي تم إنجازها في هذا المجال في ما يتعلق بإجراءات الفحص الفني، وإصدار الرخص وتعليم القيادة، وكيفية إنجاز مختلف المعاملات المتعلقة بترخيص المركبات إلكترونياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا