• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تساهم في تمكين العاملات بالحرف التراثية

«التلي» يعصرن الزمن القديم في «الأكاديمية الإيطالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت الأكاديمية الإيطالية، إحدى أشهر الأكاديميات المتخصصة في التصميم والأزياء في العالم، بالتعاون مع مجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، عرض أزياء لستة من خريجي الأكاديمية الذين استخدموا تطريزات التلي الإماراتية في تصاميمهم الخاصة بمشاريع التخرج، في إطار اهتمام «إرثي» والأكاديمية الإيطالية، بالحرف التقليدية المحلية وسعيهما إلى تسليط الضوء عليه حتى يصبح جزءاً من أحدث خطوط الموضة العالمية.

ويأتي هذا العرض الذي أقيم في صالة «أوبي» في مدينة فلورنسا، تماشياً مع اتفاقية الشراكة، التي وقعها مجلس سيدات أعمال الشارقة العام الماضي مع الأكاديمية الإيطالية في فلورنسا، وبموجبها يتم إدخال تطريزات «التلي» وغيرها من الحرف التقليدية التي تنفذها إماراتيات من خلال برنامج «بدوة» للتطوير المهني والاجتماعي، إلى الأزياء المعاصرة.

تمكين المرأة

وجاء استخدام «التلي» في عرض أزياء الأكاديمية الإيطالية بعد دمج طلبة المعهد بين تصاميمهم المعاصرة وحرفة «التلي» الإماراتية التقليدية، حيث عرض ستة طلبة أعمالهم المرصعة بتطريزات «التلي» في حفل تخريج الأكاديمية الذي يقام سنوياً، وشهد العرض تزايداً في عدد الطلاب المشاركين مقارنة بالعرض الذي أقيم في يوليو الماضي، كما شهد استخدام طالبين من الأكاديمية التطريز اليدوي في تصاميمهما.

وقالت أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة: «يعد استخدام فنون تطريز «التلي» في عرض أزياء الأكاديمية الإيطالية ثمرة الجهود المبذولة لدعم وتمكين المرأة الإماراتية العاملة اقتصادياً ومهنياً وإبراز إنجازاتها المهنية والحرفية في أرقى المحافل الدولية، لا سيما السيدات العاملات في مجال الحرف التراثية، وتزويدهن بالتدريب المهني، ما يتيح لهن بناء إمكاناتهن وتطوير مهاراتهن واستثمارها في مشاريع تجارية لتصميم منتجات ذات جودة عالية تلقى رواجاً كبيراً في سوق الأزياء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا