• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ديربي» تاريخي مرتقب بين «الإمبراطور» و«العميد»

الوصل والنصر.. «السباق المثير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

يشهد ستاد نادي الوصل في زعبيل عند الثامنة والربع مساء اليوم مباراة «ديربي» تاريخي كبير يجمع بين الوصل والنصر في الجولة 17 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وهو لقاء يحظى دائماً بخصوصية بين «الإمبراطور» و«العميد»، ويزداد اليوم في ظل السباق المثير حالياً على المراكز، بعد أن دخلت المنافسة مرحلة وضوح الصورة، وسخونة سباق مراكز المقدمة.

وأكدت الجولة السابقة رغبة كل فريق في المنافسة على مقدمة الترتيب من خلال الفوز المتميز الذي حققه الأصفر الوصلاوي على فرسان الأهلي برباعية جعلت الفريق يصل للنقطة 22، في حين خطف النصر تعادلاً مع الشباب جعل رصيد العميد يصل للنقطة 26، كما ارتفع المستوى الفني للفريقين، وهو ما يعطي مؤشراً على إمكانية حدوث المتعة والإثارة في اللقاء.

لا يفكر الوصل إلا في كيفية تحقيق الانتصار، معتمداً في ذلك على أكثر من عامل منها الأرض والجمهور، حيث يتسلح الفهود دائماً بجمهور عاشق لفريقه يزحف وراءه في كل مكان، أضف إلى ذلك المستوى الرائع للفريق مؤخراً، والذي جعله يدك حصون حامل اللقب في الجولة الماضية برباعية ممتعة، ورغم غياب أحد أبرز مدافعي الفريق وهو ياسر سالم للإيقاف، فإن هناك العديد من البدائل الموجودة في ذهن الأرجنتيني كالديرون مدرب الفهود.

ويعتمد المدرب على مجموعة من أبرز لاعبيه خاصة الرباعي الأجنبي، البرتغالي هوجو فيانا، الذي كان واحداً من أبرز لاعبي الفريق في الجولة الأخيرة بتمريراته القاتلة، والتي منها سجل الوصل هدفين من الأربعة، وبالتالي سيكون له دوره البارز في موقعة الليلة ومعه الثلاثي البرازيلي أديرسون وكايو وليما، وكذلك أبرز العناصر المحلية ومنها حسن زهران وهزاع سالم والحارس يوسف الزعابي مع عودة سالم عبدالله من الإيقاف.

وفي المقابل فإن العميد النصراوي يبحث في لقاء الليلة عن تصحيح مساره بالعودة للانتصارات بعد تعادل أخير في دوري الخليج مع الشباب، ثم خسارة خليجية أمام المنامة البحريني في «خليجي 30» مؤخراً، وسيكون مدرب الفريق مطالباً بالفوز اليوم أمام جماهير النصر التي ستتواجد بقوة كالمعتاد في ملعب زعبيل بأن يحقق النتيجة الإيجابية التي تدفع الفريق للأمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا