• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هواة يكشفون أسرار المطبخ

أطباق إماراتية على مائدة معرض الكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تتلون أجواء معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته 26، والمستمرة فعالياته حتى 3 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمنصات الطهو الحية التي تقدمها مجموعة من الطهاة المحليين والأجانب. ويبرز خلال «عروض الطبخ» حضور نخبة من هاويات الطهو الإماراتيات اللواتي يبدعن في تحضير أشهى الأطباق الشعبية، وهن زليخة الحوسني ونسرين المرزوقي ونورة العامري واللواتي يحرصن على التعريف بأسرار المطبخ التقليدي، وما فيه من تنوع النكهات والبهارات، مع مواكبة المأكولات العصرية والاستفادة من أساليب التقديم وتزيين الأطباق.

إبداعات

وتعتبر «عروض الطبخ» واحدة من 6 برامج يقدمها المعرض، وتستضيف منصة المأكولات مجموعة من الطهاة الإماراتيين والعرب والأجانب الذين حضر معظمهم خصيصاً للمشاركة في الفعالية. ويتناوب الطهاة حتى ختام فعاليات المعرض على عرض إبداعاتهم من الإمارات والأردن ولبنان والمغرب والعراق والهند وبولندا وإيطاليا.

وذكر محمد عبد الله الشحي مدير إدارة البحوث والإصدارات في الهيئة أن الأدب والمأكولات متلازمان، وهما سفيران للحوار الثقافي، وعلى هذا الأساس اتخذت المبادرة بدعم فعالية الطهي وتطويرها بهدف الجمع بين هذين الفنين في أسلوب شيق، وإتاحة الفرصة للزوار لعيش تجربة شاملة تمتزج فيها الرحلة الفكرية بنكهات أطايب المأكولات من الإمارات إلى أنحاء العالم.

مواهب محلية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا