• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الزعيم» يتمسك بالفرصة الأخيرة

العين يتحدى ناساف الأوزبكي من أجل بطاقة التأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

صلاح سليمان (العين)

يتطلع فريق العين إلى حصد العلامة الكاملة في مباراة الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا التي يستضيف فيها منافسه ناساف كارشي الأوزبكي، عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، والتي يمثل الفوز فيها الفرصة الأخيرة «للزعيم» للتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ويدخل صاحب الأرض إلى اللقاء وفي رصيده 7 نقاط وضعته في مركز الوصيف خلف الجيش القطري صاحب 10 نقاط، الذي ضمن التأهل مبكراً بعد تربعه على قمة المجموعة الرابعة، لينحصر الصراع على البطاقة الثانية بين العين والأهلي السعودي صاحب المركز الثالث وله 6 نقاط، وناساف الذي يتذيل قائمة الترتيب برصيد 5 نقاط، وتملك الفرق الثلاث فرصة الصعود إلى المرحلة المقبلة.

ويعتبر العين هو الوحيد بين الفرق الثلاثة، الذي يملك مصيره بين يديه وفرصته في التأهل المباشر تنحصر فقط في الفوز، وإذا قدر له ذلك فإنه سيصعد تلقائياً بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول إليها المواجهة الثانية التي يستضيف فيها الأهلي السعودي الجيش القطري في التوقيت نفسه حسب لائحة المسابقة.

وتأهل العين في حالة تعادله الليلة يتوقف على تعادل أو خسارة «الراقي» أمام الجيش في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، كما أن تأهل ناساف يعتمد على تغلبه على العين وخسارة الأهلي أو تعادله مع الجيش القطري، بينما يصعد الأهلي في حالة فوزه وخسارة أو تعادل العين.

من ناحية أخرى اعتبر محمد عبيد حماد، مشرف فريق العين، أن مباراة ناساف، واحدة من أهم مباريات العين في الموسم الحالي لأنها تحدد مصير «الزعيم» في مشوار التحدي نحو تحقيق الهدف الرئيس في هذا الموسم.

وحول مدى تأثير ضياع بطولة الدوري عن العين، قال: «المؤكد أننا كنا نسعى إلى المحافظة على لقب بطولة الدوري، إلا أن ضياع اللقب سيضاعف من مسؤولية الفريق في الفوز بنتيجة مباراة اليوم، كي يتمكن من تعزيز حظوظه في متابعة المشوار القاري حتى نهاية الموسم الكروي الحالي والعمل على تجهيز الفريق لتحقيق طموحاته الكبيرة في مسابقة دوري الأبطال بالموسم المقبل».

وأكمل: «أتمنى أن ينجح الفريق في الظهور القوي، والذي مكنه من التفوق على بطل الدوري السعودي ذهاباً وإياباً، بالإضافة إلى التعادل في مباراة الذهاب أمام ناساف بأوزبكستان، والتعامل مع المواجهة بنفس التركيز والجدية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا