• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تمرين حريق وهمي بمستشفى رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - نفذت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، صباح أمس تمرين حريق وهمي في مستشفى “رأس الخيمة”، بمشاركة جهات عدة في الإمارة.

وبدأ التمرين، وهو الثاني من نوعه خلال العام الجاري، في التاسعة والنصف صباحاً، بورود بلاغ إلى غرفة العمليات، يفيد بنشوب حريق في المستشفى، نتيجة احتراق فرن كهربائي، حيث تم تحريك فرقة من مركز الدفاع المدني، إلى جانب توجه سيارات الإسعاف والإنقاذ ودوريات الشرطة إلى الموقع.

وقال المقدم جمعة عبيد الكيبالي رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، الذي أشرف على التمرين، إنه استغرق 30 دقيقة، وتضمن القيام بإخلاء الأشخاص الموجودين في المستشفى إلى نقاط التجمع، ثم مباشرة إخماد النيران لمنع امتدادها إلى أماكن أخرى.

وأضاف أن التمرين تضمن تدريباً افترض وجود 5 إصابات، إحداها بالغة، وتقديم العلاج للمصابين في المستشفى الميداني الذي أقيم في موقع الحادث، ثم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى لاستكمال علاجهم.

وأشار إلى أن التجربة تأتي في إطار خطة وزارة الداخلية التدريبية للعام الحالي، وذلك للوقوف على جاهزية واستعداد إدارات الدفاع المدني للتعامل مع الحرائق والحوادث، والتأكد من مدى التزام مختلف المنشآت الاشتراطات الوقائية اللازمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا