• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تشانج» اكتشاف «فولفسبورج» الجديد

الصين تغزو «البوندسليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

برلين (د ب أ)

يترقب رؤساء العديد من الأندية الأوروبية بشغف شديد ما سيقدمه اللاعب الصيني تشانج شي تشي مع فريقه الجديد فولفسبورج في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) الذي أصبح اللاعب الحادي عشر الذي يشق طريقه إلى الدوري الألماني لكرة القدم عبر الدرجتين الأولى والثانية للبطولة، علما بأنه اللاعب الصيني الرابع الذي يشق طريقه لدوري الدرجة الأولى بألمانيا.

ولكن هذا لن يكون فقط لرغبتهم في جلب المزيد من لاعبي الصين إلى بطولات الدوري الأوروبية ولكن أيضا لأن الدوري الصيني يضم العديد من اللاعبين الأجانب المتميزين ومن بينهم العديد من لاعبي أميركا الجنوبية وخاصة من لاعبي البرازيل.

وسبق للدوري الصيني أن اجتذب إليه العديد من النجوم البارزين مثل الإيفواري ديدييه دروجبا والفرنسي نيكولا أنيلكا والمالي سيدو كيتا، حيث كان اللعب في الدوري الصيني فرصة أمام هؤلاء اللاعبين لتمديد مسيرتهم الكروية واكتساب مزيد من الخبرة والمرور بتجربة مختلفة عن الاحتراف الأوروبي، إضافة للحصول على مقابل مالي كبير من الأندية الصينية.

ولكن أندية الدوري الصيني لم تقتصر في تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب على نجوم الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى مدار السنوات الماضية، كانت الأندية الصينية حريصة أيضا على التعاقد مع لاعبين متميزين من أميركا الجنوبية، وخاصة من راقصي السامبا البرازيلية، ومنذ بدء إقامة فعاليات الدوري الصيني للمحترفين، تعاقدت الأندية الصينية معه نحو 140 لاعبا برازيليا. وفي يناير 2014، تعاقد نادي جويتشو رينهي مع لاعب الوسط المهاجم هيوري (22 عاما) من فريق أوداكس ريو، وفي 13 يناير الماضي، تعاقد نادي قوانجتشو إيفرجراند الصيني مع البرازيلي ريكاردو جولارت (23 عاما) مقابل 15 مليون يورو (16.8 مليون دولار) لنادي كروزيرو البرازيلي، وسجل جولارت 25 هدفا لفريق كروزيرو في 59 مباراة خاضها مع الفريق على مدار موسمين.

ولذا، لم يكن غريبا أن يحطم المقابل المالي لصفقته الرقم القياسي لأي صفقة يبرمها أي ناد بالدوري الصيني، حيث أصبح أول لاعب يتجاوز المقابل المالي لضمه حاجز المئة مليون يوان، علما بأن اللاعب وقع عقدا لمدة أربعة أعوام. وفي أغسطس الماضي، استدعى المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي اللاعب جولارت لمباراتي الفريق الوديتين أمام كولومبيا والإكوادور ليبدأ اللاعب مشاركاته الدولية مع الفريق من خلال لقاء الإكوادور في التاسع من سبتمبر الماضي. وقال كلاوس ألوفس، مدير نادي فولفسبورج، عن الدوري الصيني للمحترفين: «لدينا كشافون هناك شاهدوا بعض المباريات، هناك لاعبون كثيرون من أميركا الجنوبية قد يحظون باهتمام أندية البوندسليجا.. نتابع الدوري الصيني، ما زال من الصعب تحديد العلاقة بين بطولات الدوري، ولذا نشعر بالقلق الشديد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا