• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في جولة سياحية تستمر أسبوعاً

«ادونيا».. سفينة أميركية تبحر إلى كوبا للمرة الأولى منذ نصف قرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

ميامي (أ ف ب)

أبحرت سفينة سياحية للترفيه أمس الأول، من ميناء ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية متوجهة إلى كوبا، في رحلة هي الأولى منذ نصف قرن تأتي بعد الانفراج في العلاقات بين هافانا وواشنطن.

وغادرت السفينة «ادونيا دو فاتوم» التابعة للمجموعة الأميركية كارنيفال، وعلى متنها 700 راكب، مدينة ميامي، معقل المهاجرين الكوبيين في الولايات المتحدة، عند الساعة 20,00 بتوقيت جرينتش. ووصلت أمس إلى هافانا محطتها الأولى، في جولة تستمر أسبوعاً .

وقررت شركة فاتوم تنظيم رحلتين مماثلتين شهرياً، بهدف تطوير المبادلات الثقافية بين البلدين، في إطار التقارب بين عدوي الحرب الباردة، الذي بدأ في 2014.

وفي مرفأ ميامي، حيث استقبلت فرقة موسيقية كوبية المسافرين عند صعودهم إلى السفينة، صرح رئيس مجموعة كارنيفال الأميركية أرنولد دونالد، أن «دخول التاريخ والإعداد لمستقبل أفضل شرف كبير لأي شركة».

وقالت إيزابيل بوزنيجو، التي ولدت في كوبا قبل 61 عاماً، وتعود إلى الجزيرة مع زوجها للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن، «كان والدي يرغب في الذهاب إلى كوبا، لكنه توفي وجئت باسمه. أشعر بالسعادة». أما ريجينا باترسن الأميركية، البالغة من العمر 58 عاماً، فقد رأت أنها «رحلة تاريخية» إلى الجزيرة. لكنها أضافت «إنه مكان أردت زيارته منذ زمن طويل لأرى كيف يعيشون، وأتعرف على موسيقاهم وطعامهم ولأتسوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا