• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

تفقد الإدارة العامة لأمن المطارات بدبي

المزينة يدعو إلى التميز في تقديم الخدمات للجمهور وزوار الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي(الاتحاد)- أكد اللواء خميس المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الإدارة العامة لأمن المطارات تزداد بازدياد عدد المسافرين والسائحين وحركة النقل والتجارة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها ضباط وأفراد الإدارة في تأمين حركة المسافرين وتقديم الخدمات المميزة لهم، والمحافظة على النظام في جميع مرافق مبنى مطار دبي الدولي.

وقال إن هذا يعكس جهود شرطة دبي وما تقدمه من خدمات تهدف إلى تذليل العقبات وتسهيل إجراءات جميع مستخدمي المطار، وتعزيز جسور الثقة والتعاون والشراكة الحقيقية بين رجال الأمن وأفراد الجمهور وتوفير سبل الراحة لهم، وتذليل العقبات وتجنيبهم مشقة العناء بإرشادهم إلى الوجهات المقصودة، ودعا إلى التميز في تقديم جميع الخدمات التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي للشركاء وأفراد الجمهور وزوار الدولة ، وتزويدهم بجميع المعلومات التي يحتاجون إليها حتى يكونوا مرآة صادقة تنقل الصورة الحضارية لإمارة دبي.

وقال اللواء خميس المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، إن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي بلغ في العام 2011 إلى ما يقارب 51 مليون مسافر مقابل 47 مليوناً و 199 ألفا و853 مسافرا في العام 2010، معرباً عن توقعات لديه أن يصل العدد إلى أكثر من ذلك خلال العام الجاري.

وبين خلال جولة تفقد خلالها الإدارة العامة لأمن المطارات أن عدد الشحنات الواردة والصادرة والعابرة بلغت مليونين و189 ألف طن في العام الماضي، مقابل مليونين و203 آلاف طن في العام 2010.

وأوضح أن إدارة أمن المطارات بذلت جهوداً جبارة بمتابعة وتفتيش هذا العدد الكبير من الشحنات لضمان خلوها من الأمور المحظورة والمتعارف عليها دولياً، لافتا إلى الدور المهم الذي لعبته قرية الشحن في هذا المجال سواء بإجراءات التأمين على المنشأة، إضافة إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات أمنية على البضائع القادمة إلى الدولة .

وقال أن هذه الجهود أسفرت عن ضبط 16 مادة مخدرة، و35 مادة خطرة، و5 معادن ثمينة أثرية عام 2011 ، مقابل 7 مواد مخدرة و11 مادة خطرة و 9 عملات ثمينة أثرية عام 2010 ، إضافة إلى المواد المحظور التعامل معها دولياً والمدرجة ضمن الجداول غير المسموح تداولها أو الاتجار بها.

وأثنى اللواء المزينة على ما تقوم به الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي من نشر الوعي الأمني بين مرتب الإدارة العامة من واقع الارتقاء بمستوى الأداء، من خلال تنظيمها للدورات التدريبية المعتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني “ الإيكاو “ ، حيث نظم المركز 117 دورة شملت 2200 متدرب ومتدربة في العام الماضي، مقابل 148 دورة شملت 2682 متدرباً ومتدربة في عام 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا