• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توفيراً لبيئة تدعم نمو التكنولوجيا الناشئة

«دبي القابضة» تعلن تأسيس مركز عالمي للطباعة الثلاثية الأبعاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «دبي القابضة» تأسيس مركز عالمي للطباعة الثلاثية الأبعاد في مجمع دبي الصناعي، لتوفير البنية التحتية اللازمة والبيئة الداعمة لنمو هذه التكنولوجيا الناشئة، وتحويل دبي إلى مركز عالمي لها بحلول 2030. وقال الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة عبد الله بالهول: إن استراتيجية المركز تتمحور حول 5 محاور رئيسة، وهي: البنية التحتية، والبنية التشريعية، والمواهب، والتمويل، وطلب السوق.

وسيضم هذا المركز تحت مظلته شركات تصميم ومزودي تكنولوجيا والمصانع، إضافة إلى مراكز البحث والتطوير ذات العلاقة بتطوير تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد. وستركز استراتيجية مختبرات الابتكار في المركز على قطاع الإنشاءات والقطاع الطبي والقطاع الاستهلاكي، وسيعمل فيها مبتكرون من داخل وخارج الدولة، حسب الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة عبد الله بالهول.

كما ستضم المدينة مختبرات لإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة للمواد المستخدمة في الطباعة، إضافة إلى المنتجات المطبوعة. وسيحرص المركز على إشراك القطاع الأكاديمي في الدولة بدور فاعل في أنشطة البحث والتطوير. وإضافة إلى جذب الشركات العالمية بمجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، سيقوم المركز، من خلال مجمع دبي الصناعي، بتقديم الخدمات والتسهيلات الضرورية، إضافة إلى التدريب المهني، لدعم إنشاء شركات محلية وإقليمية مختصة في هذا المجال الواعد.

وقالت أمينة الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة تيكوم للاستثمارات: «سنعمل من خلال مجمع دبي الصناعي على توفير البيئة الحاضنة للشركات المختصة في هذا المجال الحيوي واستقطاب العقول المبدعة فيه». وأكد سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، إن «المركز سيوفر كل المكونات البيئية المتكاملة (ecosystem) لنمو هذه التكنولوجيا، بدءاً من مرحلة الأفكار والابتكار، وصولاً إلى مرحلة التصميم، وصولاً لتوفير المواد والتصنيع، وانتهاء بالوصول إلى سوق واعد ضمن القطاعات المختلفة، الإنشائية، الطبية والاستهلاكية».

وكشف أن أحد أهداف الاستراتيجية في قطاع الإنشاء، هو طباعة 25% من مباني دبي باستخدام هذه التكنولوجيا، وهو كفيل بخلق طلب كبير في السوق وجدوى كبيرة لاستثمار الشركات والمستثمرين محلياً، وإقليمياً، وعالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا