• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

نيس تمنع التدخين على شاطئ سانتونير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

نيس (أ ف ب) - وقع رئيس مدينة نيس الفرنسية كريستيان استروزي اتفاقية مع الرابطة الوطنية الفرنسية لمكافحة السرطان تقضي بمنع التدخين في أحد شواطئ المدينة. وقع الاختيار على شاطئ “سانتونير” المركزي قرب كورنيش الإنجليز بعدما اقترحته البلدية ووافقت عليه الرابطة.

وأوضح استروزي أن منع التدخين على الشاطئ سيدخل حيز التنفيذ “خلال موسم الصيف المقبل. وسيواجه المخالفون غرامات قد تصل إلى 38 يورو”. وقال رئيس الرابطة جيلبير لونوار إن “إطلاق مفهوم شواطئ خالية من التدخين سببه التركيز على الربط بين العطلة والراحة والترفيه والاسترخاء ومنع التدخين”.

وأضاف “عندما قررت مدينة نيويورك أن تجعل سنترال بارك خالية من التدخين كان لذلك صدى عالمي أدى لحراك بهذا الصدد في أميركا الشمالية.

وفي مدينة نيس التي يزورها عدد السياح نفسه تقريبا، نأمل بإطلاق المبادرة نفسها في إخلاء الأماكن العامة من التدخين في كل فرنسا”. وأعرب أستروزي عن فخره “بكون نيس المدينة السياحية الكبيرة ستضم أول شاطئ خال من التدخين في فرنسا”. ودعا كل رؤساء البلديات الآخرين في فرنسا “إلى أن يحذوا حذو نيس”.

وكان منع التدخين بشكل تجريبي في أحد الشواطئ قرب مرسيليا في صيف عام 2011 لاقى نجاحا كبيرا لدى المصطافين. وأظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “إيفوب” ان ثلاثة أرباع الفرنسيين يؤيدون منع التدخين في الشواطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا