• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

الخميس المقبل أولى حلقاته على قناة أبوظبي الإمارات

«منصور» يسعى إلى تحقيق أحلامه الكبيرة بمساعدة عائلته وأصدقائه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

الاتحاد

تعرض قناة أبوظبي الإمارات أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل الكرتوني الإماراتي «منصور» في تمام الساعة الخامسة من مساء الخميس 3 يناير المقبل، كل يوم أربعاء وخميس من الساعة 4 إلى 6 مساء، ومن المقرر أن يبدأ النصف الثاني من الموسم في 3 أبريل ويتواصل لغاية 16 مايو المقبل. وتتضمن الحلقة تعريفاً بمنصور وعائلته وصديقيه المقربين سالم وعبيد، كما تتناول الحلقة قصة فقدان حزام الجوجيستو الخاص بمنصور ورحلة البحث عنه وما رافق هذه الرحلة من مواقف طريفة ومضحكة.

يعد «منصور» أول إنتاج إماراتي يعتمد تقنيات الرسوم المتحركة عالية الجودة المستخدمة عالمياً، ويمثل المسلسل طريقة مثالية للتفاعل مع المواطنين الصغار من أبناء دولة الإمارات، ويتناول القضايا المهمة التي تواجه جيل الأطفال من خلال حبكة قصصية ممتعة ومثيرة تأسر مخيلتهم من خلال حكاية منصور، الفتى الإماراتي الذي يعيش في أبوظبي، ويتعلم من دروس الحياة من خلال مغامراته المثيرة مع أصدقائه وأفراد عائلته.

دروس الحياة

ويسعى منصور من خلال أحداث المسلسل إلى تحقيق طموحه وأحلامه الكبيرة بمساعدة عائلته وأصدقائه، ويركز المسلسل على أهمية اللغة العربية والتعليم والنمط الصحي للحياة، ويمثل طريقة مثالية للتفاعل مع المواطنين الصغار من أبناء دولة الإمارات، ويتناول القضايا المهمة التي تواجه جيل الأطفال من خلال حبكة قصصية مقنعة ومثيرة تأسر مخيلتهم، وتروي حكاية منصور، الفتى الإماراتي الذي يعيش في أبوظبي، ويتعلم من دروس الحياة من خلال مغامراته المثيرة مع أصدقائه وأفراد عائلته، ولا تنحصر أهمية المسلسل في تركيزه على أهمية اللغة العربية للثقافة الإماراتية، وإنما أيضاً على قيمة التعليم ونمط الحياة الصحي.

مغامرات

وبالإضافة إلى منصور، الشخصية الرئيسة في المسلسل، يشارك البطل الصغير في مغامراته أفراد عائلته وأصدقائه، وهم: خالد: والد منصور، يعمل طياراً ويعد المثل الأعلى للبطل الشاب، شهد التحولات التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة في العقود الماضية، ولديه العديد من القصص المثيرة عن ماضيه.

ومريم والدة منصور والمنارة الهادية في حياته، وهي تؤمن بأهمية الدور الملقى على عاتق المرأة في بناء مستقبل البلاد، وسارة شقيقة منصور الصغرى، في السابعة من عمرها، كثيرة الكلام ولديها ببغاء يتكلم أكثر منها. وصقر: جد منصور (غواص لؤلؤ سابقاً) يمثل تجسيداً للتراث الإماراتي وركناً أساسياً في حياة منصور، يحرص دائماً على ارتباط البطل بأرض الواقع ويشجعه باستمرار على تعلم المزيد. وناصر الأخ الأكبر لمنصور. يدرس إدارة الأعمال في الجامعة، ويقدم لمنصور التوجيه والدعم، ولكنه يتشاجر معه أحياناً. وعبيد وسالم الصديقان المقربان لمنصور، ودائماً ما يرافقانه في كل مغامرة جديدة. ونانو «روبوت» اخترعه منصور، وهو عبارة عن موسوعة متنقلة ومحرك بحث بقدرات عالية، ودائماً ما يظهر للقيام بدور المنقذ ومشاركة منصور حياته اليومية ومغامراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا