• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي للسياحة» تكشف المعايير الجديدة لشركات الرحلات الصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي «دبي للسياحة» عن نظام جديد للارتقاء بمعايير الجودة الخاصة برحلات السفاري، وضعت أسسه الشركات المنظمة لرحلات السفاري الصحراوية التي تشتهر بها في دبي. ويتميز هذا النظام الجديد بقدرته على جمع آراء وملاحظات الزوّار حول أداء الشركات العاملة في هذا المجال.

ووفق النظام الجديد، سيتم تقييم الشركات على أساس فئاتٍ تشمل، تجربة الزوار، والصحة والسلامة، وتغطية التأمين، والتسويق والإعلانات، إضافة إلى النقل واللوجستيات.

وستركّز الأنظمة الجديدة على تنفيذ الممارسات البيئية المستدامة عن طريق تمكين ودعم هذه الشركات من أجل تحسين خدماتها وتوفير معلومات مفصلة عن أنشطتها وباقات عروضها، حيث تهدف «دبي للسياحة» إلى جعل تجربة رحلات السفاري الصحراوية في دبي آمنة ومميزة.

وتدخل هذه الأنظمة الجديدة حيّز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة القادمة، ممّا يتيح لهذه الشركات الفرصة لتطبيق المعايير الجديدة في إطار زمني يكفل لهم الامتثال للمعايير المطلوبة.

وستعمل «دبي للسياحة» على التنسيق بين الدوائر الحكومية والجهات المعنية بمجال تنظيم رحلات السفاري، للارتقاء بمستوى الرحلات الصحراوية إلى مستوى عوامل الجذب السياحي الأخرى التي تقدّمها الإمارة، وتشمل الجهود تكثيف الحوار والتعاون بين الجهات الرسمية، ومن بينها هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وشرطة دبي، والقيادة العامة للدفاع المدني.

وإضافة إلى هذه المعايير، ستعمل «دبي للسياحة» على زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية، ونُظم الحصول على التصاريح إلكترونياً، وضبط وتيسير الإجراءات وأنظمة التفتيش، التي تتضمن إلزامية تثبيت كرسي مخصص للأطفال، وضمان وجود جميع معدات السلامة اللازمة في السيارة، إضافة إلى اجتياز السائقين لشروط الحصول على شهادة مرشد سياحي من «دبي للسياحة»، والحصول على كل التراخيص الضرورية من هيئة الطرق والمواصلات وإلزامية توفير بيانات موجزة عن السلامة للضيوف.

وقال خالد بن طوق، المدير التنفيذي لقطاع الأنشطة السياحية والتصنيف في دبي للسياحة: «يحرص قرابة 20% من زوار دبي على خوض تجربة المغامرات الصحراوية وقضاء أمسية عربية أصيلة وسط الكثبان الرملية الذهبية، حيث يُصنّف هذا النوع من النشاط السياحي ضمن أبرز عشرة أنشطة سياحية في دبي، ونحن نهدف من خلال هذه الأنظمة الجديدة إلى الارتقاء بمستوى جودة وسلامة وأمن هذه التجارب، فقمنا بإعداد قائمة خاصة من الشروط والمعايير للشركات المنظمة للمغامرات الصحراوية وفق أعلى المستويات وأفضل الممارسات العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا