• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر «تمويل مشروعات الطاقة النظيفة» ينطلق في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم في دبي فعاليات مؤتمر تمويل مشاريع الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية بنك أبوظبي الوطني، باحثاً عن فرص تمويل مشاريع الطاقة النظيفة والجدوى الاقتصادية لمستقبل الطاقة المتجددة.

ويسلّط خبراء الصناعة العالمية خلال المؤتمر الضوء على هيكليات مشاريع التمويل، أحدث الابتكارات في مجال التمويل والطاقة، مع مشاركة دراسات الحالات والدروس المستفادة، إضافة إلى القدرة على جعل المشاريع مقبولة ضمن البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتزامن مع تحديد المخاطر والعقبات التي تقف في طريق الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة.

وقال الدكتور ناصر السعيدي، كبير الاقتصاديين السابق في مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس صناعات الطاقة النظيفة إنه يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة أن تصبح العاصمة العالمية لتمويل الطاقة النظيفة.

وأوضح أن أسواق رأس المال في الإمارات يمكنها أن تمتلك الفضاء الخاص بتمويل قطاع الطاقة النظيفة، مما يجعلها تهيمن على الريادة العالمية في مجال الاستثمارات ذات الأثر على المجتمع والبيئة. ويلقي السعيدي كلمته في المؤتمر.

ووقعت الأسبوع الماضي، أكثر من 150 حكومة من جميع أرجاء العالم - بما فيها الإمارات، اتفاق باريس للمناخ، والذي يرسم إطار العمل للتخلص من الكربون بصورة ممنهجة من الاقتصادات الوطنية في العالم، جنباً إلى جنب مع الترويج للمصادر الأنظف للطاقة وكفاءة الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا