• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أجندة حافلة في نسخة 2016 - 2017

موسم رياضة السيارات ينطلق أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

عقد نادي الإمارات للسيارات والسياحة، الهيئة المعنية بالإشراف على رياضة السيارات والدراجات النارية في الإمارات، الاجتماع السنوي الخاص بجدول أعمال رياضة المحركات في الدولة، لوضع اللمسات الأخيرة على جدول فعاليات موسم 2016-2017 الذي ينطلق أكتوبر المقبل.

ترأس الاجتماع الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية، لاستعراض الفعاليات التي تجري أحداثها على الطرق الوعرة والحلبات، بإشراف المدير العام للنادي رونان مورجان.

حضر الاجتماع ممثلون عن دبي أوتودروم، دبي كارتدروم، حلبة ياس مارينا، مسار سباقات العين، منتجع الفرسان الرياضي الدولي، حلبة رأس الخيمة، دبي موتوكروس، نادي الإمارات لرياضة السيارات، واتحاد السيارات والدراجات النارية، وذلك بهدف إضافة وتنسيق فعالياتهم ضمن جدول الفعاليات النهائي لموسم 2016-2017.

وقال بن سليّم: «لدينا موسم حافل بالفعاليات الرياضية في الإمارات، مما يتطلب التخطيط الدقيق لإعداد جدول متكامل ومنظم بشكل صحيح. ويسرنا الترحيب بالجهات المعنية بتنظيم أحداث رياضة السيارات في هذا الاجتماع، ونتطلع قُدُماً لموسم جديد حافل بالإثارة والنجاح».

وتابع: «تشهد رياضة المحركات في الإمارات تطوراً مستمراً، وتستقطب أحداثاً وبطولات متميزة كل عام، مما يتطلب منّا التخطيط بشكل صحيح، وخصوصاً في ما يتعلق بترتيب مواعيد الفعاليات وتوافر الموارد، لدينا هذا العام بطولة عالمية جديدة، وهي بطولة الفورمولا 4، وعلينا التنسيق بشكل محكم، حيث إنها مسؤولية جديدة وكبيرة، ولها جوانب إيجابية كثيرة على المتسابقين، بالإضافة إلى أنها ستساهم في تعزيز مكانة الإمارات في مجال رياضة السيارات».

وأضاف: «نمتلك أرضاً خصبة ومؤهلات كبيرة لتنظيم بطولات عالمية، ومن بين أبرز الفعاليات التي يشرف على تنظيمها النادي، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 في أبوظبي، والذي حقق نجاحاً منقطع النظير منذ انطلاقه عام 2009، هدفنا الأساسي هو الحفاظ على مستوى النجاح الذي حققناه على مدى السنوات السابقة والبناء عليه في المستقبل».

واختتم بن سليّم: «تطوير مهارات الجيل الإماراتي الجديد أولوية بالنسبة لنا، حيث إن رياضة السيارات تعتمد بالدرجة الأولى على وجود المتسابقين القادرين على المنافسة بأعلى مستوى. ومن بين الفعاليات التي قمنا بإطلاقها مؤخراً لدعم هذه الفئة، هي بطولة الإمارات المدرسية للكارتنج، التي اختتمت موسمها الأول مؤخراً في دبي كارتدروم. نهدف من خلال هذه البطولة إلى التعريف بالكارتنج، التي تُعرف عالمياً بكونها من أفضل الفعاليات الرياضية التي تساعد المبتدئين على دخول عالم رياضة السيارات، إلى المئات من طلاب المدارس في الإمارات بشكل سنوي. ويسعدنا أن نرى حماس واهتمام هؤلاء اليافعين بهذه الرياضة، الأمر الذي يساهم في استدامتها في المستقبل. من جهتي أحث جميع الطلاب الذين لديهم شغف برياضة السيارات، وكذلك أولياء أمورهم والكادر التدريسي للمشاركة في النسخة الثانية من هذه البطولة في الموسم المقبل».

ويتألف جدول فعاليات رياضة المحركات في الإمارات من مسابقات محلية وإقليمية ودولية، ويتوقع الانتهاء من إعداد جدول الفعاليات الرسمي للموسم الجديد خلال الأسابيع المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا