• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

الشرطة تناشد أصحاب المحال لاقتناء أجهزة إنذار

ضبط 4 مغاربة بتهمة سرقة محال تجارية وصيدليات بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد)

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة من القبض على شبكة إجرامية تضم أربعة أشخاص يحملون الجنسية المغربية متهمين بالتخصص في سرقة الصيدليات والمحال التجارية بمناطق مختلفة في إمارات الشارقة ودبي وعجمان.

وأشارت الشرطة إلى أن تفاصيل الواقعة تعود لورود العديد من بلاغات السرقة لعدد من مراكز الشرطة الشاملة بالإمارة تقدم بها ملاك الصيدليات والمحال التجارية المسروقة تفيد عن تعرض ممتلكاتهم الخاصة للسرقة وذلك بعد تمكن مجهولين من دخولها وسرقة الخزن الحديدية الخاصة بالكامل بالإضافة لسرقة كل ما خف وزنه وغلا ثمنه بالموقع.

وعلى ضوء البلاغات، تم تشكيل فريق أمني من أجهزة التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن الجناة وتحديد هويتهم وتقديمهم للعدالة.

وذكرت أنه، وبالبحث والتحري وجمع المعلومات وكشف الأسلوب الجرمي المتبع، تمكن الفريق الأمني من الاشتباه في (زهير، ح) مغربي الجنسية يقطن في إمارة دبي يعتقد أن لديه صلة بتلك السرقات والذي تم القبض عليه بالتنسيق مع شرطة دبي.

وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه، أقر بها جميعا وذلك بمعاونة (جواد، د) و(هشام، ا) و(مروان، ب) جميعهم من الجنسية المغربية.

وأضافت الشرطة أنه، وبعد التدابير اللازمة واستيفاء الإجراءات القانونية، تم القبض عليهم بالتنسيق مع شرطة دبي وشرطة عجمان واحدا تلوى الآخر في إمارات الشارقة ودبي وعجمان كل وفق مقر إقامته.

وباستكمال الإجراءات والتحقيقات ومواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم، اعترفوا جميعهم بتورطهم بتلك السرقات كاشفين عن الأماكن التي استهدفوها في الشارقة والإمارات المجاورة ومرشدين عن المواقع التي تم إخفاء المسروقات بها.

وبناءً على اعترافاتهم، تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

وناشد العقيد جهاد سعيد ساحوه مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة جميع أصحاب المحال التجارية باختلاف أنواعها ضرورة أخذ التدابير والاحتياطات التي تحول دون تعرض ممتلكاتهم الخاصة التي تحتوي على خزن ومبالغ مالية أو قطع ثمينة للسرقة، وتأمين حراستها وإحكام إغلاقها وتزويدها بأجهزة المراقبة والإنذار التي تجعل ممتلكاتهم تحت مراقبة الجهات الأمنية لتأمينها من السرقات أو ما قد يلحق بها من ضرر والتأكد من هوية الأشخاص الذين يقومون بالدخول إلى هذه المحال والشركات والصيدليات والإبلاغ عنهم في حال الاشتباه بوجود أي تحركات تدعو للشك والريبة بالاتصال على الرقم المجاني لخدمة نجيد 800151 أو عبر الاتصال 065632222 أو الاتصال على 999.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا