• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد البحر بعد ختام بطولة «نخيل» آسيا بدبي:

الطاولة تشارك في بطولتي بولندا وتونس بفئتي الناشئين والشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

أكد أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة الطاولة، رئيس لجنة المنتخبات، وجود خطة طموحة تم وضعها منذ مطلع الموسم الحالي على صعيد المنتخبات، حيث يشارك المنتخب الوطني في بطولة بولندا الدولية في 24 مايو الحالي لفئتي الناشئين والشباب، بواقع 6 لاعبين للفئتين، في إطار التحضير المطلوب، حتى يتمكن أعضاء المنتخب من الحصول على نقاط التصنيف الدولي.

وأشار إلى أن مرحلة ما بعد بطولة آسيا «نخيل» للطاولة التي اختتمت قبل يومين، تبدأ عقب الامتحانات وشهر رمضان بمرحلة الإعداد الداخلي للمنتخب، تمهيداً للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات المقررة في تونس أغسطس المقبل لفئتي الرجال والأشبال.

وتشهد البطولة العربية أيضاً مشاركة منتخب السيدات، حتى نضمن وجود المنتخب النسائي في البطولات العربية والقارية والدولية للحصول على الخبرة الإيجابية، وهي إضافة جديدة ومطلوبة، مشيراً إلى أنه قبل البطولة العربية سيكون التحضير للمنتخبات المختلفة من خلال معسكر خارجي لم يتم تحديده، بانتظار التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب في الفترة المقبلة، وقمنا بالمفاوضات المطلوبة، وهناك تواصل واتفاق مع المدرب الجديد، ونحن في المراحل الأخيرة قبل الإعلان عن التعاقد الرسمي مع المدرب.

وأشار أحمد البحر إلى أن منتخب الناشئين يستعد حالياً للمشاركة في دورة الألعاب بالبطولة الخليجية التي تستضيفها الدولة سبتمبر المقبل، وهي من البطولات المهمة التي نتطلع إليها لدعم تطور الطاولة الإماراتية، لتحقيق أفضل النتائج التي تلبي التوقعات، وتدخل ضمن إطار الاتفاق بين اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الطاولة.

وحول المساعي التي يضطلع بها اتحاد الطاولة لدعم نشر اللعبة، قال «عملية نشر اللعبة في المدارس موجودة على أجندة اتحاد الطاولة، لكن في الوقت نفسه الأندية هي المطالبة بالكشف عن مواهب لعبة الطاولة في المدارس والدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا