• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق في مسقط 8 مارس

«السيدات» إلى مواجهة بحرينية في افتتاح «خليجي السلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

أوقعت قرعة بطولة الخليج منتخب كرة السلة للسيدات، في المواجهة الأولى أمام نظيره البحريني في البطولة المقررة في مسقط خلال الفترة من 8 حتى 18 مارس المقبل، وهي المواجهة الأولى لمنتخبنا على أن يخوض اللقاء الثاني أمام قطر في اليوم التالي، تليها مواجهة الكويت 12 مارس. ويختتم الدور الأول بلقاء عمان في اليوم التالي. ويبدأ منتخبنا معسكراً تدريبياً في تركيا قبل البطولة، بمشاركة 12 لاعبة تحت قيادة المدربة هلا شحادة، يخوض خلالها 5 مباريات.

من ناحية أخرى تنطلق اليوم منافسات بطولة 3 ضد 3 لفئة الشباب في «خليجي 1» لهذه الفئة السنية، والتي انطلقت مبارياتها أمس بخليجي 3 لفئة الرجال في البحرين، ويسدل الستار غداً بنهائيات المرحلتين الأول والشباب، ويمثلنا في فئة الشباب اللاعبون: محمد عبدالله مسعود وسالم مال الله سالم وراشد أيمن أحمد وسيف المهيري منتخب الشباب أ، ووليد محمد عبدالرحمن وعبدالله محمد محمد عبدالله وعبدالله يعقوب وخالد سلطان المناعي، أما منتخب الشباب ب ومعهم حمد ناصر إداري وأيوب أحمد مدرب، كما يقوم الثنائي الدولي محمد صالح وناصر آل علي بمرافقة الفريق، بعدما حصلا مؤخراً على الشارة الدولية للتحكيم في بطولات 3 ضد 3 بعد اجتياز الاختبارات التي أقامها الاتحاد الآسيوي.

من جانب آخر ، عقد عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة، ود.منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد، اجتماعاً مع مدربي أندية الدولة للفرق المشاركة في الدرجة الأولى، بحضور مدربي أندية الشباب الأهلي والوصل والنصر والجزيرة وبني ياس، وفي غياب الشارقة والشعب، حيث تناقش المجتمعون في العديد من الأمور التي تخص شؤون اللعبة وكيفية تطويرها ودراسة الوضع في مسابقات الموسم، في ظل التعديلات الجديدة التي حدثت بسبب قيام اللجنة التنظيمية الخليجية بتعديل موعد بطولة الخليج للأندية، من شهر مايو إلى يونيو، وهي البطولة التي يشارك فيها النادي الأهلي بوصفه بطل الدوري في الكويت. أضاف: «هناك شيء جديد في الموسم الجاري وهو إقامة نهائي كأس الشباب في نفس اليوم الذي يقام فيه نهائي مسابقة الرجال، كنوع من التحفيز بحيث تحظى المباراة النهائية للرجال بحضور جماهيري جيد، فيما سيقام نهائي كأس الناشئين بالتزامن مع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وواصل منير: «خلال الموسم المقبل هناك العديد من الالتزامات الخاصة بالمنتخب، حيث تقام البطولة العربية في أغسطس المقبل، وبطولة الخليج في أكتوبر المقبل، وهو ما يعني أن بداية الموسم الجديد ستكون في شهر نوفمبر نظراً للارتباط بهاتين البطولتين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا