• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا في حال استنفار استعداداً لبطولة الأشبال والناشئين

الربعي: نطمح إلى ميداليات ملونة في «آسيوية» المبارزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

أمين الدوبلي

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أكد محمد الربعي المدير الفني لمنتخب المبارزة أن الاستعدادات تجري على قدم وساق للمشاركة في بطولة آسيا للأشبال والناشئين التي ستقام في أبوظبي خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى التاسع من مارس المقبل.

وأوضح أن التدريبات تجري بشكل يومين لرفع معدلات الاستعداد إلى الدرجة القصوى في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن المنتخب يستعد لبطولة آسيا منذ أكثر من عام، وتحديدا من ديسمبر الماضي من خلال المعسكر الذي أقيم في صالة صلاح الدين في دبي واستمر 10 أيام خلال ديسمبر من عام 2013، ثم أعقبته المشاركة في البطولة العربية للأشبال والناشئين في قطر، ومن ثم المشاركة في البطولة الخليجية المجمعة التي أقيمت في دبي نهاية فبراير الماضي. وقال الربعي: «شاركنا بشكل ناجح في البطولة الآسيوية الأخيرة للأشبال والناشئين بنسختها الماضية مارس 2014 والتي أقيمت بالأردن، واكتسبنا خبرة كبيرة انعكست على الأداء في بطولة العالم التي أقيمت في بلغاريا، وأقمنا بعد ذلك معسكرا خارجيا في القاهرة والإسكندرية ديسمبر الماضي، واستثمرنا ذلك المعسكر في المشاركة في البطولة الخليجية في الكويت وتحقيق إنجاز غير مسبوق فيها على حساب منتخبات كبيرة لها تاريخها».

وبالنسبة للتوقعات في بطولة آسيا قال: «لدينا أكثر من هدف في تلك البطولة، أهمها تحسين التصنيف على المستوى الدولي، كما نطمح إلى تحقيق الميداليات، في وقت نملك عددا من اللاعبين المميزين على رأسهم نهيان العزعزي في سلاح الفلوريه، وخليفة العبري في سلاح السابر، وعبدالله الكربي في الإيبيه، ودانا شطاف التي حققت 4 ميداليات ذهبية في بطولة الخليج الأخيرة في الكويت، ونعول كثيرا عليهم وزملائهم في تحقيق مراكز متقدمة».

الجدير بالذكر، أن الجهاز الفني يتكون من 3 مدربين هم محمد الربعي في سلاح السابر والفلوريه، وشريف محمود في الايبيه، وفتحي أبو الفتوح مساعد المدرب، فضلا عن نيفين سليمان مدربة منتخب الفتيات التي تقود تدريبات المنتخب في صالة نادي الشباب بدبي بشكل يومي في الوقت الراهن.

وأوضح الربعي أن اللمسات الأخيرة لاستعدادات المنتخب ستوضع في المعسكر الأخير الذي سيقام في صالة المعهد البترولي في أبوظبي التي تستضيف المنافسات على مدار الأيام الأربعة التي تسبق المنافسات اعتبارا من يوم 24 الجاري وحتى الثامن والعشرين، على أن تشهد هذه الفترة إدخال اللاعبين مبكرا في أجواء البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا