• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

«شؤون القُصر» تبحث مع وفد سوداني مجالات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (وام) - بحث طيب عبدالرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، مع الدكتور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة بجمهورية السودان والوفد المرافق له، بحضور أحمد الصديق عبدالحي سفير جمهورية السودان لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات العمل الخيري والإنساني.

وأكد الريس خلال اللقاء، سعي المؤسسة دائماً إلى تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع المؤسسات والهيئات والجهات المختلفة في مجال العمل الخيري والإنساني، وقدم شرحاً مفصلاً حول نشأة وتطور العمل بالمؤسسة باعتبارها المرجع الأول المعتمد للأوقاف في إمارة دبي والمخول بالعناية بالقصر، ومن في حكمهم والإنجازات التي حققتها المؤسسة، موضحاً آليات العمل المتبعة.

واستعرض الريس التجارب والممارسات في مجال إحياء سنة الوقف، ودور المصارف الوقفية ومدى الاستفادة من مختلف الأنظمة، والبرامج والأنشطة المؤسسية والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى مشاريع المؤسسة وتجربتها في مجالي البحث الاجتماعي والبرامجي والتخطيط والتنظيم المؤسسي. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية.

من ناحية أخرى، زار وفد من مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر أمس، هيئة كهرباء ومياه دبي للاطلاع على أحدث الممارسات المتبعة في مجال تطوير الأداء.

ترأس الوفد الزائر خالد راشد آل ثاني نائب الأمين العام في مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، وكان في استقباله الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الدعم المؤسسي، وناصر الشيبة نائب الرئيس لقطاع تطوير الأعمال بالهيئة.

وتمت خلال الزيارة، مناقشة آلية العمل والإطار الزمني لمبادرة تشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون بين الجانبين، وقدم خالد آل ثاني شرحاً مفصلاً عن نشأة وتطور العمل بالمؤسسة، موضحاً آليات العمل المتبعة التي تسعى المؤسسة من خلالها إلى تعزيز مكانتها في مجال تنظيم وإدارة واستثمار أموال الأوقاف والقُصّر، بالتعاون مع الأطراف الحكومية والقطاعات المجتمعية المعنية والاستفادة من التجارب المؤسسية الناجحة في هيئة كهرباء ومياه دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا