• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفعاليات تنطلق غداً بميدان

«مختبر الابتكار».. قفزة في استراتيجية الرياضة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق صباح غد بفندق ميدان، فعاليات «مختبر الابتكار الرياضي» الأول من نوعه في العالم، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بمشاركة مختصين في جميع مجالات العمل الرياضي من داخل وخارج الدولة، للبحث والنقاش في 6 محاور، ويهدف الحدث إلى إصدار توصيات ونتائج يتم الاعتماد عليها في وضع الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي في إمارة دبي خلال الفترة من 2016 إلى 2021.

وتم تقسيم المشاركين إلى 6 فرق، ويقوم كل فريق بوضع الأفكار والمقترحات حول أحد المحاور التي تتعلق بمستقبل الرياضة في دبي، ومن ثم تطرح جميع الأفكار على باقي الفرق، ليتم تحليلها للوصول إلى المبادرات ذات التأثير العالي.

ويعتبر مختبر الابتكار الرياضي الأول من نوعه المتخصص في تطوير استراتيجية القطاع الرياضي، يضم شرائح مختلفة من المجتمع والشركاء الرئيسيين من القطاعين العام والخاص يعملون معاً على التخطيط لاستراتيجية الرياضة بدبي، ويهدف إلى توليد الأفكار من خلال جلسات العصف الذهني، بمشاركة أصحاب الخبرات المتنوعة وممثلين عن كل شرائح المجتمع لضمان تطوير استراتيجية شاملة، والتعاون مع مجلس دبي الرياضي لتصور واستشراف المستقبل المثالي للرياضة في دبي، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والاستفادة منها لتطوير القطاع الرياضي في الإمارة، وتوطيد العلاقات مع القطاعين العام والخاص للتوصل إلى مبادرات بنّاءة، ووضع حلول لمعالجة المشاكل وتجاوز العقبات التي يواجهها القطاع الرياضي في دبي.

كان مجلس دبي الرياضي أعلن مطلع شهر أبريل الماضي عن إطلاق المختبر الأول من نوعه، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، نحو تشجيع الابتكار وتعزيز هذا النهج في الوطن، ويتم العمل على هذا المختبر لكي يكون منصة لإطلاق وتنفيذ الأفكار التي تعزز المكتسبات الوطنية في مجال الرياضة وتحقيق التطور المنشود.

وتم التوصل إلى 42 مبادرة من خلال الاجتماعات وقنوات التواصل الاجتماعي وتقييم القطاع الرياضي والمقارنة المعيارية التي تمت خلال الأسابيع الماضية، حيث تم تنظيم أكثر من 40 اجتماعاً مع المعنيين في مختلف الجهات الرياضية من أندية دبي الرياضية واللجان الرياضية الوطنية بالدولة، وتم التوصل خلالها إلى 26 مبادرة استراتيجية، فيما ساهمت أكثر من 20 ألف مشاركة من الجمهور من خلال استبانة مفتوح تم طرحه عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الوسم (# دبي_ نبض_ الرياضة) في اقتراح 25 فكرة ومقترحاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا