• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

«نسائية دبي» تطلق «اللؤلؤ المكنون» للفتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (وام) - أكدت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، أن الفتيات في دولة الإمارات شريحة هامة في منظومة المجتمع المحلي وهن طاقة إنسانية مبدعة ينبغي الحرص عليها.

وقالت في تصريح بمناسبة إطلاق مركز حور للفتيات التابع للجمعية، مشروع “اللؤلؤ المكنون” يأتي انسجاما مع استراتيجية الدولة في استقطاب الفتيات في أعمال ونشاطات ومهارات وبرامج بناءة، فالإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، لم تأل جهداً في دعم وتعزيز وخدمة الطالبات والفتيات، من خلال البرامج التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية والدينية والترويجية والإبداعية.

ولفتت الطاير، إلى أن المشروع يهدف إلى غرس القيم الإيجابية، وتعزيز المبادئ الإسلامية في نفوس الفتيات، إضافة إلى تهيئة الفتاة لدورها المستقبلي في إدارة المنزل من خلال تثقيفها وتوعيتها في جميع مجالات الحياة، بالإضافة إلى تمكين الفتيات من تنمية الجانب المهاري والتواصل المجتمعي مع المؤسسات المختلفة لتعزيز القيم وتربية النشء، لافتة إلى أن كافة هذه الأهداف تتوازن وتتواءم مع توجهات الدولة في توفير البيئة المبدعة للفتيات.

ومشروع “اللؤلؤ المكنون” الذي أطلقته الجمعية من خلال مركز حور للفتيات مؤخراً، سوف تستمر فعالياته حتى 30 نوفمبر المقبل، خدمةً لقطاعات الفتيات في الدولة من 12 إلى 18 سنة، حيث يتضمن العديد من البرامج الهادفة والبناءة منها تنفيذ المحاضرات وورش العمل.

     
 

شكرا

بيبي ام ام اس - نصائح للأمهات و الحوامل معلومات تثقيفية ترفيهية للمتزوجات الجدد والحوامل والأمهات الجدد عن العناية بالجنين أثناء الحمل ورعاية المواليد والرضع بعد الولادة

mobibabymms | 2012-02-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا