• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

محاضرات وبرامج توعية بيئية لسكان المرفأ في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) – نفذت بلدية المنطقة الغربية، مجموعة من المحاضرات وبرامج التوعية وورش العمل المتنوعة والإرشادية الهادفة إلى الحفاظ على المظهر الجمالي لمدينة المرفأ، وزرع القيم البيئية السليمة والحفاظ على عناصر البيئة الفطرية وتعزيز مشاركة المجتمع في تحقيق هذا الهدف.

كما تهدف إلى تنظيم حملة لتنظيف الصحراء ومحاربة الظواهر البيئية السلبية وتعزيز ثقافة التطوع والالتزام الذاتي لدى أفراد المجتمع تجاه البيئة، وذلك ضمن خطة شاملة لنشر الوعي البيئي والاجتماعي والحفاظ على المظهر الجمالي والسياحي بين مختلف فئات المجتمع داخل المرفأ.

وشملت البرامج حملات نظافة للبيئة البرية، والتي نظمها قطاع خدمات المدن وضواحيها، وشارك فيها عدد كبير من مختلف المؤسسات المجتمعية في المنطقة، واستهدفت المناطق تنظيف المناطق البرية من المخلفات المتنوعة، وأسفرت عن تجميع كميات من علب مشروبات المياه الغازية الفارغة والأكياس البلاستيكية وعلب المياه والعصائر وقطع الخشب، وغيرها من المخلفات التي تشوه البيئة الصحراوية في مدينة المرفأ.

وأوضح حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة ببلدية المنطقة الغربية، أن الحملات استهدفت تنظيف المناطق الصحراوية والتي تستحوذ على مساحة شاسعة من المنطقة الغربية، بجانب توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على المناطق البرية والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من البيئة الطبيعية التي تتميز بها المنطقة الغربية.

كما شكلت تظاهرة وطنية عبرت عن مدى حرص المجتمع على حماية عناصر الطبيعة وسعيهم لإزالة كل أشكال المشوهات والملوثات عن بيئة الصحراء والعمل من أجل حماية أنواع الحيوانات والنباتات الفطرية.

وأشار الهاملي إلى أن حملة تنظيف مدينة المرفأ جاءت تلبية لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والتي دعا إليها سموه عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير، ولاقت إعجاباً وإقبالاً كبيرين من مختلف شرائح المجتمع، حيث شارك في الحملة التي نظمها قطاع خدمات المدن وضواحيها عدد كبير من المؤسسات المجتمعية والتعليمية والخدمية وجهات حكومية محلية وطلاب المدارس. وقام قسم الترفيه الاجتماعي والتوعية البيئية بتنظيم محاضرات توعوية ولقاءات جماهيرية في عدد من قطاعات المجتمع وشرائحه، للتوعية بأهمية المحافظة على مظهر المدينة وعدم رمي المخلفات في السوق والشارع العام ووضعها في الأماكن المخصصة لذلك.

وحرصت بلدية المنطقة الغربية على تنظيم مسابقات جماهيرية للتوعية بأهمية نشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع المختلفة، وذلك ضمن خطة متكاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا