• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

تحذير الصيادين من ارتياد البحر اليوم

انخفاض أسعار الأسماك في سوق أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

سعيد هلال (أم القيوين)– شهد صباح أمس سوق السمك بأم القيوين انخفاضاً ملحوظاً في الأسعار، نظراً للكميات المعروضة من الأسماك المحلية الطازجة في السوق، في حين حذرت الجهات المعنية بالإمارة الصيادين من خطورة ارتياد البحر خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع الأمواج.

ووصل سعر سمك “البياح” المحلي إلى 80 درهماً للمن، و”الشعري” الطازج إلى 100 درهم للمن بعد أن كان سعره 120 درهماً في الأيام الماضية، وسعر “الصافي” 150 درهما للمن، و”الهامور” 180 درهما للمن، و”القابط” 15 درهما للكيلو، و”الكنعد” 35 درهما للكيلو.

وتوقع عدد من الصيادين ارتفاع الأسعار خلال اليوم وغداً بسبب هبوب رياح شمالية شديدة على الدولة، تؤدي إلى انخفاض كمية الأسماك المعروضة في السوق، نتيجة عزوف الصيادين عن الخروج لممارسة مهنة الصيد في مثل هذه الأجواء غير المستقرة.

وتوقفت حركة الصيد في أم القيوين منذ صباح أمس بسبب هبوب رياح شديدة، واستمرار تحذيرات الجهات المعنية للصيادين بخطورة ارتياد البحر في هذه الأجواء غير المستقرة.

وقال حسين الهاجري رئيس جمعية الصيادين في أم القيوين، إن خور الإمارة يشهد وفرة في الأسماك المحلية “البياح” و”الصافي” وغيرها، لافتاً إلى إن معظم الصيادين عند هبوب رياح شديدة يتوجهون إلى الخور لممارسة الصيد، من أجل سد حاجة المستهلكين للأسماك.

وأضاف إن هبوب الرياح الشديدة في مثل هذا الوقت، تشير إلى نهاية “التسعين” ودخول “المئة”، لافتاً إلى إن الفترة المقبلة ستشهد استقراراً نسبياً لحالة الجو، وزيادة في كميات الأسماك بالقرب من السواحل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا