• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

داعشي سابق للشباب المسلم: لا تنخدعوا بدعاية التنظيم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الاتحاد نت

كشف أحد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي الهاربين من صفوفه عن استخدام التنظيم الإرهابي لوسائل الدعاية الحديثة لتجنيد شباب المسلمين للقتال في صفوفه، محذرا أن الحياة الوردية التي يروج لها التنظيم في الأراضي الخاضعة لسيطرته لا وجود لها في الحقيقة.

 ونقلت صحيفة "اندبنتنت" البريطانية عن المقاتل هاري سارفو، الذي يقبع حاليا في سجن ألماني في انتظار محاكمته، أن هناك تناقضا كبيرا بين الواقع الدموي الذي كان يعيشه والخيال الذي يروج له التنظيم المتشدد في أشرطة الفيديو التي نجحت في جذبه للذهاب إلى سوريا والقتال في صفوفه.

 وقال سارفو: "عندما يتحدث مقاتلو التنظيم المدججين بالسلاح في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، يبدو الأمر وكأنهم ينادون عليك ويقولون لك: نحن بحاجة لكم هنا! إخواننا وأخواتنا بحاجة لكم! نحن نسعى لإحلال السلام و الحياة بكرامة وشرف!".

 وأضاف: "لكن في واقع الأمر، كل هذا كذب. فهم يأمرون الأشخاص الآخرين بالقتل، ولكنهم لا يقاتلون بأنفسهم على الإطلاق. إن الأمر أشبه بفيلم والجميع يلعبون أدوراهم".

 المفارقة أن سارفو نفسه ظهر في أحد أفلام "داعش" التي تروج لحياة طبيعية ومترفة في كنف التنظيم في سوريا، ولكنه شدد على أنه لم يتورط في قتل أي شخص على الرغم من أنه شهد عددا لا يحصى من عمليات الإعدام المروعة على مدار الأربعة أشهر التي قضاها في صفوف التنظيم.

  ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا