• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

تقاضي مقهى شهيراً وضع ثلجاً في مشروبها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دينا عيسى-الاتحاد نت

رفعت أميركية دعوى قضائية ضد إحدى أشهر سلاسل المقاهي العالمية تطالب فيها بتعويض قدره  5 مليون دولار بسبب وضع الكثير من مكعبات الثلج في المشروبات الباردة  الخاصة بها.

 

وقالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إن المدعية ستايسي بينكوس رفعت دعوى تتهم السلسلة الشهيرة بالغش التجاري بزعم استخدام الكثير من الماء المجمد في المشروبات الباردة لدرجة أن العملاء يحصلون فقط على نصف قيمة ما يدفعونه من المال.

وقالت بينكوس إن عاملي السلسلة يخالفون أونصات السوائل المعلن  عنها في فروع السلسلة عن طريق إضافة الكثير من الثلج، وهو ما يؤدي في النهاية إلى حصول العملاء على نصف الكمية  من المقادير الموجودة في الإعلانات، ناهيك أن السلسلة تجني أرباح أكثر من بيع المشروبات المثلجة، مقارنة بعائداتها من بيع المشروبات الساخنة.

وأضافت في نص الدعوى: "إن السلسلة تقوم بالإعلان عن حجم المقادير الموجودة في مشروباتها الباردة على القائمة، ولكنها لا تقدم هذه المواصفات في الحقيقة  عندما يطلب العملاء ما يفضلونه من المشروبات الباردة، وهي بذلك تخدع عملاءها بهذه الطريقة".

من جانبها، حاولت إدارة السلسلة الدفاع عن نفسها بالقول إن العملاء يجب أن يتوقعوا أن الثلج هو عنصر أساسي في تكوين جميع المشروبات الباردة. وبالتالي، فإن الدعوى لا أساس لها، كما  أكدت استعدادها لإعادة صنع أي مشروب في حالة طلب العميل ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا