• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

تلقى دعوة لزيارة البرلمان الأوزبكي

المر يبحث وسفير فلسطين تعزيز علاقات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - بحث معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس أمس، مع خيري العريدي سفير فلسطين لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون بما يعود بالخير على الشعب الفلسطيني الشقيق. وأكد معاليه، أن الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق قرارات الشرعية الدولية. ولفت المر إلى أهمية توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية.

من جهته، أعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات للشعب الفلسطيني من مشاريع إنسانية وخيرية، مما كان له كبير الأثر في نفوس الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم.

وقال، إن دولة الإمارات سباقة دائماً إلى مد يد العون والمساعدة إلى الفلسطينيين في كل الأحوال والظروف، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يكن كل الاحترام والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وقيادة الإمارات ولشعبها الكريم. إلى ذلك، تسلم معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، رسالة من ديلرام طاش محمد رئيس البرلمان في جمهورية أوزبكستان، تتضمن دعوته لزيارة البرلمان الأوزبكي. قام بتسليم الرسالة لمعاليه أمس بمقر المجلس، فاروخ وهابوف القائم بالأعمال بالإنابة، في سفارة جمهورية أوزبكستان بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس.

وتضمنت الرسالة التهنئة بمناسبة انعقاد الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس، وانتخاب معاليه رئيسا له، وأمنيات التوفيق والنجاح للعمل البرلماني في الإمارات.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مختلف المجالات خاصة المجالين السياسي والبرلماني. وأكد معالي رئيس المجلس حرص القيادة الرشيدة على النهوض بالعلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وناقش المر ووهابوف السبل الكفيلة بالنهوض بالأنشطة السياحية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، نظراً لما تملكه الدولتان من بيئة جاذبة في هذه القطاعات، والتي يمكن من خلالها تعزيز التعاون بينهما بما يحقق الأهداف المنشودة.

من جهته، أشاد السفير فاروخ وهابوف بعلاقات الصداقة المتينة التي تربط دولة الإمارات ببلاده، معرباً عن إعجابه الشديد بما وصلت إليه الإمارات من تقدم وتطور ملحوظ في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا