• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30 مليار درهم حجم تجارة «السلع والأغذية والرعاية الصحية» في جافزا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بلغ حجم تجارة قطاع السلع الاستهلاكية والأغذية والرعاية الصحية بالمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 30 مليار درهم، بنهاية عام 2014، حيث شهد السنوات العشر الماضية مضاعفة عدد شركات القطاع ثلاث مرات.

وقال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات في المنطقة الحرة، خلال منتدى عملاء جافزا لقطاع السلع الاستهلاكية والأغذية والرعاية الصحية، الذي عقد بمجمع التقنية «تكنوبارك»: «إن قطاع السلع الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والرعاية الصحية يعتبر ثالث أكبر قطاع في جافزا من حيث الحجم، إذ شهد هذا القطاع نمواً في عدد الشركات خلال السنوات العشر الماضية، وصل إلى 300%، إذ ارتفع من 283 شركة في 2004 إلى 829 شركة في 2014».

وأضاف: «إن القطاع سجل نمواً بنسبة 400% من حيث حجم التجارة خلال الفترة نفسها، ليصل إلى 30 مليار درهم العام الماضي، وإن هذا النمو الملحوظ يعزز مكانة «جافزا» كمركز للتجارة والخدمات اللوجستية، ويقدم فرصاً هائلة للشركات العاملة في هذا القطاع لخدمة منطقة الشرق الأوسط الأسرع نمواً».

وأوضح الهاشمي أنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط إلا أن حكومات المنطقة مستمرة في التركيز على بناء البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية، بما يوفر مزيداً من الطلب على أسواق المواد الغذائية والرعاية الصحية، لذا ندعو عملاءنا لاستغلال هذه الفرص والاستفادة منها بالشكل الأمثل. يهدف المنتدى اليوم لوضع تصور عام والدخول في حوار شامل لإيجاد السبل الكفيلة الاستفادة من الفرص الناشئة، وتعزيز النمو في قطاع السلع الاستهلاكية والأغذية والرعاية الصحية.

وتطرق إلى المبادرة الأخيرة للمناطق الاقتصادية العالمية بإنشاء منطقتين مخصصتين للحلال، وذلك بهدف وضع دبي والمنطقة الحرة كمركز عالمي للمنتجات الحلال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا